رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 19 ديسمبر 2018

رياضة



السويدي هامرين مديرا فنيا للمنتخب الأيسلندي

8-8-2018 | 19:04
د ب أ

أعلن الاتحاد الأيسلندي لكرة القدم اليوم الأربعاء ،التعاقد مع السويدي المخضرم إيريك هامرين، لتدريب المنتخب الوطني عقب رحيل هيمير هالجريمسون.
 
واستقال هالجريمسون الشهر الماضي، بعد ثلاثة أسابيع فقط من مشاركة المنتخب الأيسلندي للمرة الأولى في كأس العالم، والتي انتهت بالخروج من دور المجموعات.
 
وترك هامرين 61عاما منصبه مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي لتدريب منتخب أيسلندا.
 
كان هامرين درب المنتخب السويدي خلال الفترة من 2009 وحتى، 2016 واستقال عقب نتائج مخيبة للآمال في بطولة أمم أوروبا التي أقيمت في نفس العام.
وتولى المنتخب الأيسلندي في فترة جيدة، فعلى الرغم من خروج المنتخب الأيسلندي من دور المجموعات بالمونديال الروسي، إلا أن المنتخب الأيسلندي وصل لنهائيات بطولتين كبيرتين.
وقال هامرين :"أنا آتي إلى بلد جديد وفريق جديد. من المهم أنني لن اغير كل شيء".
 
وأضاف :"يجب الابقاء على الأليات التي كانت تعمل بشكل جيد في الماضي. هدفي هو الصعود بمنتخب أيسلندا للبطولة الكبرى الثالثة على التوالي. أعتقد أن بإمكاننا هذا".
واستقال هالجريمسون من منصبه بناء على طلبه بعد أن قضى سبعة أعوام مع الاتحاد، في البداية كمساعد مدرب للارس لاجيرباك، ثم كمدرب مشترك ،وأخيرا كمدير فني منفرد عقب يورو .2016
وبشكل رائع تغلب المنتخب الأيسلندي على المنتخب الإنجليزي 2 / 1 ،ليصعد إلى دور الثمانية في بطولة أمم أوروبا ،ثم خسر أمام المنتخب الفرنسي.
وواصل هالجريمسون نجاح البلد الصغير، التي يبلغ عدد سكانها 330 ألف فقط، للتأهل إلى المونديال الروسي.
 
وفي كاس العالم، تعادل منتخب أيسلندا مع الأرجنتين ثم خسر امام نيجيريا وودع البطولة أمام المنتخب الكرواتي.
وستكون أول مباراة يتولى فيها هاميرن قيادة الفريق أمام المنتخب السويسري، يوم 8 أيلول/سبتمبر المقبل في بطولة دوري أمم أوروبا.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg