رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 23 سبتمبر 2018

العالم



ميركل وسانشيز يناقشان طرق التعامل مع الهجرة داخل الاتحاد الأوروبي

11-8-2018 | 21:27
أ.ش.أ

 ناقشت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم السبت، كيفية التوصل إلى نهج مشترك للتعامل مع أزمة الهجرة داخل دول الاتحاد الأوروبي، في ظل معارضة متزايدة من بعض الدول لاستيعاب مزيد من طالبي اللجوء.
 
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن ميركل وسانشيز، خلال لقائهما في منطقة الأندلس بجنوب إسبانيا، دعيا إلى "توزيع عادل" للمهاجرين على دول الاتحاد الأوروبي. مشيرين إلى أنهما سيتشاركان رؤيتهما في قمة للاتحاد الأوروبي الشهر القادم في النمسا.
 
وصرحت المستشارة الألمانية - خلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء- أنه "لا يمكن استثناء أية دولة من هذا التحدي"، مضيفة "علينا أن نقف ضد النزعات العنصرية التي نراها، بكل أسف، في كل الدول الأعضاء".
 
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن سانشيز طالب ميركل بمزيد من التعاون المالي من الاتحاد الأوروبي لتزويد المغرب وتونس ببرامج لضبط الهجرة. ومن جانبها، قالت ميركل "علينا أن نكثف من دعمنا للمغرب وتونس"،"فهم دول حدودية ويحتاجون لمساعدتنا".
 
وتشير المنظمة الدولية للهجرة إلى أن نحو 24 ألف لاجئ ومهاجر وصلوا لإسبانيا عن طريق البحر العام الجاري؛ ما يعني أن تعدادهم يماثل ثلاثة أضعاف العام الماضي، وذلك حسبما ذكرت الشبكة.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg