رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 14 نوفمبر 2018

السودان



نائب الرئيس السوداني يبحث الأوضاع الأمنية وترتيبات العودة الطوعية بولاية النيل الأزرق

12-8-2018 | 16:05
أ ش أ

بحث نائب الرئيس السوداني "حسبو محمد عبدالرحمن" مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية وترتيبات العودة الطوعية بولاية النيل الأزرق.
 
وأوضح والي ولاية النيل الأزرق "خالد حسين" ، في تصريح صحفي عقب لقائه نائب الرئيس اليوم ، أنه أطلعه على مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية بجانب ترتيبات إنجاح الموسم الزراعي، منوهاً إلى أنه تمت زراعة 3 ملايين فدان من المساحة المستهدفة والتي تبلغ 6 ملايين فدان.
 
وأشار الوالي إلى أن الولاية ستشهد الفترة المقبلة كهربة المشاريع الزراعية والصناعات التحويلية، لافتا إلى أن السلطات الأمنية ستقوم بتأمين الموسم الزراعي وعمليات التعدين.
 
وفي سياق متصل، أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية بالسودان "مشاعر الدولب" - خلال لقائها بولاة ولايات دارفور الخمس اليوم - على وضع الحلول المستدامة للعودة الطوعية والإدماج وإعادة التوطين وتقديم الخدمات الضرورية للعائدين في شتي المجالات.
 
وتم خلال اللقاء - الذي شهده مفوض العون الإنساني أحمد آدم - التشديد على أهمية إحكام عملية التنسيق وتكامل الأدوار وتشكيل آلية موحدة لتقديم كل التدخلات المطلوبة بناء على الإحصائيات المرصودة، وتقديم المشروعات وفق الاتفاقيات الفنية الموقعة مع الحكومة وجهات الاختصاص لتقديم حجم التدخلات في مشروعات المياه والصحة والتعليم.
 
ودعت كافة الأطراف إلى ضرورة تقوية وتفعيل مجالس تنسيق العمل الإنساني بالولايات ومعالجة كل تحديات العون الإنساني ووضع الحلول المستدامة.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg