رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 19 نوفمبر 2018

مصر



وزير الخارجية يستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

14-8-2018 | 18:21
الأهرام العربي

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، يوسف العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أكد في مستهل اللقاء أهمية الدور الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها المنبر الأساسي للعمل الإسلامي المشترك، وحرص مصر على دعم كافة الجهود الرامية إلى تطوير آليات العمل بها من أجل خدمة قضايا الأمة والشعوب الإسلامية.

وذكر أبوزيد أن وزير الخارجية أعرب عن تقديره للدور الذي يضطلع به الأمين العام ودعم مصر، لما يقدمه من أفكار ومبادرات بناءة من أجل دفع العمل داخل منظمة التعاون والارتقاء بمستوى الأداء، منوهًا في هذا السياق إلى أهمية مواجهة أية محاولة لتوظيف المنظمة وأجهزته المختلفة لتحقيق مصالح ذاتية لا تتسق بالضرورة مع أهدافها ومقاصدها العليا.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول مختلف المستجدات الإقليمية وكيفية التعاطي مع الأزمات التي تشهدها العديد من الدول الإسلامية والتي تمتد تداعياتها لتؤثر على المنطقة برمتها، وضرورة التوصل إلى حلول سياسة لمختلف هذه الأزمات، من أجل تعزيز أمن واستقرار العالم الإسلامي.

كما تطرق شكرى إلى استضافة مصر المؤتمر الرابع لوزراء المياه بمنظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة من 14 - 16 أكتوبر 2018 مشيرًا إلى تطلعه لأن تُسهم مخرجات المؤتمر في دعم قدرات الدول الأعضاء إزاء قضية إدارة موارد المياه العابرة للحدود.

وأكد وزير الخارجية أيضًا أهمية مد جسور التعاون والتنسيق بين منظمة التعاون الإسلامي وبين الأزهر الشريف ومرصده لمكافحة الإرهاب والتطرف، بما يساعد على نصرة قضايا العالم الإسلامى ومواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا.

من جانبه، استعرض أمين عام المنظمة، المبادرات والمشروعات التي تنخرط فيها في التوقيت الحالى لتفعيل ودعم التعاون بين الدول الاسلامية في المجالات المختلفة، مقدمًا الشكر لمصر ودورها المشهود في دعم أنشطة منظمة التعاون الإسلامى وتعزيز دورها.

وقد أعرب وزير الخارجية من جانبه عن تقدير مصر للجهود التي تبذلها الأمانة العامة من أجل متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن منظمة التعاون الإسلامي بأكبر قدر من الحيادية، منوهًا إلى حرص مصر على التشاور والتنسيق الدائم مع الأمين العام، وتقديم يد العون والمساعدة له في أداء مهام منصبه، بما يصب في النهاية في صالح المنظمة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg