رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

العالم



الصين وروسيا تبحثان قضايا شبه الجزيرة الكورية والشرق الأوسط وإيران

15-8-2018 | 17:11
أ ش أ

 بحث مسؤولون من الصين وروسيا القضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية والشرق الأوسط والاتفاق النووي الإيراني، وذلك خلال الجولة الـ14 للمشاورات الأمنية الاستراتيجية الصينية الروسية في موسكو.

وتعهد عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جيا تشي، وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف - خلال جولة المشاورات الأمنية اليوم /الأربعاء/ وفقا لوسائل إعلام صينية - بأن تعمل الدولتان معا على حماية النظام الدولي العادل، وتعزيز السلام والاستقرار العالمي والإقليمي.

وقال يانغ جيا تشي "يجب على الجانبين أن يدعم كل منهما الآخر بقوة في القضايا الكبرى مع تعزيز التنسيق داخل الأطر متعددة الأطراف والدفع المشترك نحو تسوية القضايا الدولية في البؤر الساخنة".

وأضاف أن العلاقات الصينية الروسية بلغت أفضل مراحلها في التاريخ تحت قيادة الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها الرئيسان خلال اجتماعاتهما هذا العام، ومواصلة تدعيم وإثراء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين.

ومن جانبه، قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف "إن العلاقات الروسية الصينية تطورت بصورة غير مسبوقة بفضل جهود رئيسي الدولتين، منوها بأن روسيا مستعدة لمواصلة الاتصالات رفيعة المستوى، وتعزيز التنسيق الاستراتيجي، والعمل من أجل تحقيق نتائج أكبر للتعاون العملي بينهما".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg