رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 20 سبتمبر 2018

العرب



الخارجية الماليزية: مهاتير محمد يزور الصين لتعزيز العلاقات الثنائية

16-8-2018 | 15:20
أ ش أ

 أعلنت وزارة الخارجية الماليزية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء مهاتير محمد سيقوم بزيارة رسمية إلى الصين تستغرق خمسة أيام بدءًا من يوم غد الجمعة وحتى 21 أغسطس الجاري، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت الخارجية -في بيان أوردته وكالة أنباء "برناما" الماليزية- أن الزيارة ستوفر فرصا استراتيجية جديدة لتعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين، لاسيما في مجالات السياسة، والتجارة، والاستثمار، والزراعة، والتكنولوجيا، والأمن الإقليمي، مؤكدة أن ماليزيا والصين ستواصلان الحفاظ على العلاقات الثنائية الوثيقة والشاملة.

وأضافت الوزارة أن زيارة مهاتير، التي تعد الأولى له إلى الصين بعد تعيينه رئيسًا للوزراء في مايو الماضي، ستتضمن اجتماعا مع الرئيس الصيني شي جين بينج، ومع نظيره الصيني لي كه تشيانج، في بكين لمناقشة القضايا الثنائية بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات المصالح المشتركة،

وأوضحت أن مهاتير ونظيره سيشهدان توقيع مذكرة تفاهم حول الزراعة والسلع الزراعية للاحتفاء بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين كوالالمبور وبكين.

ومن المقرر أن يعقد مهاتير حوارًا مع رواد الأعمال والمستثمرين الصينيين في بكين بالإضافة إلى تنظيم مأدبة عشاء مع الجالية الماليزية بالصين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg