رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 22 سبتمبر 2018

فنون



رئيس البيت الفني وفنانو العرائس ينعون ناجي شاكر

19-8-2018 | 14:46
أحمد أمين عرفات

برحيل الفنان التشكيلي د. ناجي شاكر رائد فن العرائس والأستاذ غير المتفرغ بكلية الفنون الجميلة ،عن حياتنا بعد رحلة طويلة من العمل المتميز، وتبني العديد من المواهب والخروج بها إلى النور  ، خرجت عبارات النعي محملة بالحزن والآسى ممن تعاملوا معه وتعلموا على يديه .

من جانبه نعاه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني واصفا إياه  بالقامة الفنية الكبيرة وأنه بوفاته كرائد فن العرائس فقد الوسط الفني والثقافي المصري والدولي أحد أهم مصممى ومطوري فن  العرائس مشيرا إلى أن  إسهاماته الفنية تعد بصمات خالدة في وجدان المصريين صغارا وكبارا.

كما نعى المخرج محمد نور الدين مدير مسرح  القاهرة للعرائس الفنان ناجي شاكر قائلا : سلاما لروحك ولنا العزاء، اليوم تطوى صفحة أخر عمالقة فن العرائس، علمتنا واسعدتنا ، وبفراقك اوجعتنا.

فيما قالت  المخرجة مي مهاب صاحبة التجربة الرائدة في فن العرائس المائية بأنها لا تجد الكلام الذي تصف به إحساسها برحيله، ولا تتخيل حتى الآن أن تخلو الدنيا من وجوده ، حيث كان يمثل لها طاقة شحن كلما أصابها شيء ينال من طاقتها ، مؤكده بأنه كان نعم السند والاستاذ والصديق ، وكان لا يناديها سوى ب " يا عفريته " .

يذكر أن الفنان ناجي شاكر  شارك كمصمم ديكور وملابس للعديد من الأعمال المسرحية منها " الليلة الكبيرة " ، الشاطر حسن ، بنت السلطان ، كما كانت له بصمته كمصمم ديكور وملابس في السينما حيث صمم الديكور والملابس لفيلم " شفيقة ومتولى " إخراج على بدرخان، بجانب عمله الاكاديمي بكلية الفنون الجميلة كاستاذ غير متفرغ

كان أخر اعمال ناجي للمسرح الاشراف على تصميم العرائس لعرض " رحلة الزمن الجميل " أخراج محمد نور الدين والذي يعرض حاليا على مسرح العرائس .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg