رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 21 سبتمبر 2018

مصر



المواطنون بجميع المحافظات يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك

21-8-2018 | 17:09
أ ش أ

بدأ آلاف المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك، وانتهائهم من ذبيح الأضحيات، الاحتفال بأول أيام العيد بزيارة المناطق الأثرية والخروج إلى الحدائق والمتنزهات وسط تواجد أمني مكثف وانتشار سيارات الإسعاف، والتى تم توزيعها على أماكن التجمعات في الحدائق والتجمعات.
 
ففي أسوان، توافد العشرات من المواطنين على الشواطئ والجزر النيلية شمال مركز أسوان وجنوب المدينة، والتى من أشهرها شاطئ المغارة، وشواطئ كوبرى أسوان الملجم، وجزيرة التمساح وفوكس، بربر، وسالوجا وغزال.
 
وبدأ المواطنون التوافد على الحدائق العامة والمتنزهات الشهيرة بأسوان، وخاصة الحديقة النباتية الاستوائية التاريخية، والتي فتحت أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحا، حيث نظمت العديد من العائلات والشباب رحلات عبر اللنشات النهرية والمراكب الشراعية للوصول إلى الحديقة النباتية، والتى تقع وسط النيل على مساحة 17 فدانا.
 
 
وكان محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي قد أعلن فتح أبواب 140 حديقة عامة على مستوى مدن المحافظة أمام المواطنين للاحتفال بأيام العيد، والتي تمثل أكبر مساحة مسطحات خضراء على مستوى الجمهورية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وفي محافظة البحيرة، احتفل الآلاف من المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك، بأول أيام العيد بالتوجه إلى المناطق الآثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا والأديرة بوادى النطرون.
 
واستقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد وكورنيش المحمودية، وشهدت شوارع مدن ومراكز المحافظة قيام المواطنين بذبح الأضحية اقتداء بسيدنا إبراهيم.
 
وفي محافظة الأقصر، بدأ المواطنون في التوافد على الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب للاحتفال بأول أيام العيد وسط حالة من الفرحة والسعادة.
 
ووجه مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر حفني بركات حفني، تعليماته لجميع مديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب بمحافظة الأقصر باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو فتح جميع مراكز الشباب بالمحافظة أمام الأهالى مجانا خلال أيام العيد، والسماح للمواطنين بدخول مراكز الشباب والاستفادة من خدماتها دون دفع أية رسوم خلال أيام العيد.
 
وأوضح أن ذلك جاء بناء على تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية نحو خدمة النشء والشباب والمواطنين وتقديم فرصة أمامهم لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.
 
وبمحافظة قنا، توجه المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان يرافقه الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إلى مستشفيات قنا العام والعسكري وقنا الجامعي والمعبر الجامعي لتقديم التهنئة للمرضى بعيد الأضحى المبارك والاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.
 
وقام اللواء الهجان بتوزيع العديد من الهدايا العينية والنقدية لهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل كما هنأ الهجان الأطباء والعاملين بالمستشفيات بهذه المناسبة، داعين الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الغالية بالخير والاستقرار.
 
كما قام المحافظ بزيارة مؤسسة أحمد جبره الخيرية للأطفال الأيتام لتهنئتهم بالعيد وقدم لهم الهدايا، مؤكدا حرص المحافظة الدائم على رعاية الأيتام وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم ومشاركتهم جميع الأعياد والاحتفالات والمناسبات.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg