رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 12 نوفمبر 2018

مصر



إقبال ملحوظ للمواطنين على الحدائق والمتنزهات خلال ثاني أيام عيد الأضحى

22-8-2018 | 15:37
أ ش أ

 شهد ثاني أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا ملحوظا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات في جميع محافظات الجمهورية.

ففي محافظة الشرقية، قال المهندس أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان "إنه تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء المخلفات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالي لها وكذلك التنبية بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها".

وأضاف لطفي، في تصريح، أنه تم تزويد الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات التي تسعد الرواد والزوار لإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال، مؤكدا عدم زيادة رسوم الدخول للحديقة وتخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال.


وفي سياق متصل، شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب وأهالي القرى الذين حرصوا على قضاء ثاني أيام العيد خارج منازلهم، كما شهدت أيضا الأندية الاجتماعية إقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم إعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروضا فنية رائعة.

وفي محافظة الوادي الجديد، شهدت الحدائق العامة والمتنزهات إقبالا متزايدا من المواطنين؛ للاحتفال والاستمتاع بإجازة العيد، وقررت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة إقامة مهرجانات ومسابقات رياضية في الألعاب الترويحية والشعبية بالممشي السياحي شمال مدينة الخارجة.

وقال بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بالوادي الجديد "إنه تم رصد مكافآت مالية لكافة المشاركين في المهرجانات الرياضية بالممشى؛ مشيرا إلى أن كافة المراكز الشبابية والأندية تم فتحها بالمجان لاستقبال المواطنين طوال أيام العيد".

وفي محافظة القليوبية، شهدت حدائق ومتنزهات المحافظة إقبالا ملحوظا في ثاني احتفالات أيام عيد الأضحى المبارك، حيث خرجت الأسر للاستمتاع وقضاء إجازة العيد بعد أن قضوا اليوم الأول في ذبح الأضاحي وزيارة الأهل والأقارب وتقديم التهاني لهم بالعيد.

وفي القناطر توافد الشباب للاستمتاع بالمسطحات الخضراء حتى تحولت منطقة الشلالات لبلاج مفتوح، ولم تسجل الأجهزة وغرف العمليات المشكلة ما يعكر صفو الزائرين.

كما ازدحمت الشوارع المؤدية إلى حدائق القناطر نتيجة الإقبال على الدراجات والموتوسيكلات وركوب الخيل، فيما سجلت الرحلات النيلية في ثاني أيام العيد رقما ملحوظا عن اليوم الأول لاحتفالات نتيجة إقبال الشباب من الجنسين على هذه الرحلات للاستمتاع بمياه النيل الصافية ثم التنزه في حدائق القناطر والعودة إلى ماسبيرو والعكس.

ومن جانبه، تابع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية غرفة العمليات المشكلة بالمحافظة، وأكد أنه لم يحدث ما يعكر صفو الزوار، وأن اليوم الأول مر بسلام، كما أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المتنزهات والحدائق والمنشآت العامة لمواجهة أي أحداث طارئة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg