رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

العالم



موسكو تتهم بريطانيا باعتراض طائرة روسية فوق البحر الأسود بطريقة خطيرة

26-8-2018 | 19:03
أ ش أ

اتهمت روسيا القوات الجوية الملكية البريطانية بأنها اعترضت طائرات روسية عسكرية كانت تحلق فوق البحر الأسود، على نحو وصفته بـ "الخطير".
 
وزعمت السفارة الروسية في لندن ، في بيان نقلته شبكة (يورو نيوز) الأوروبية اليوم الأحد ، إن هذا الأمر يهدف إلى استفزاز موسكو ، لا سيما وأن القوات الجوية البريطانية قامت بعمليات الاعتراض تلك مرتين خلال أسبوع واحد ، وكانت عملية الاعتراض الأولى يوم الأربعاء الماضي ، فيما وقعت الثانية يوم الجمعة الماضي.
 
وتساءل البيان ، باستنكار ، "أي نوع من التهديد تشكله ، بصورة افتراضية ، طائرة روسية لأعمال الدوريات لبريطانيا أو حتى لحلفائها خلال القيام بعمليات تحليق بالقرب من المناطق الساحلية الخاصة بروسيا، التي تبعد أكثر من 2000 كيلومتر من جزر بريطانية؟".
 
وأضاف " بدلًا من أن تعزز بريطانيا من أمنها ، فإن سلطاتها تستغل تواجدها العسكري في منطقة البحر الأسود بغرض القيام بأعمال استفزازية ، إن هذا الأداء يتضح ليس فقط من خلال الإدلاء بالبيانات الشفهية المؤسفة ، إنما أيضًا من خلال أفعال عسكرية، تعد ببساطة خطيرة".
 
وقالت الشبكة الأوروبية إن وزارتي الدفاع والخارجية البريطانيتين رفضتا تقديم تعليق بشأن هذا الصدد ، وهناك ثلاث دول من حلفاء بريطانيا فى حلف شمال الأطلسي تطل على البحر الأسود وهي رومانيا، وبلغاريا، وتركيا.
 
تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين لندن وموسكو تشهد توتر بعد حادث تسميم الجاسوس الروسي السابق، سيرجي سكريبال، وابنته، يوليا، في مارس الماضي بمدينة (سالزبوري) البريطانية، حيث تتهم بريطانيا روسيا بالوقوف وراء تنفيذه.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg