رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

العالم



الكرملين: الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة يأخذ بعين الاعتبار مصالح روسيا

27-8-2018 | 15:12
أ ش أ

 أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن روسيا ستتخذ قرارا بشأن الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة بناء على مصالحها.

وقال بيسكوف - للصحفيين اليوم الاثنين ردا على سؤال في هذا الصدد - "نحن بحاجة الآن إلى فهم حقيقة الإجراءات والقيود الأمريكية الجديدة، وما هي الإجراءات التي تتطلبها مصلحة روسيا.. وأكرر مجددا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في أكثر من مناسبة أننا سنرد على هذه الخطوات غير الودية بما يتوافق مع مصالح روسيا".

وقد دخلت العقوبات الأمريكية، التي أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية في 8 أغسطس الجاري بحجة استخدام روسيا الأسلحة الكيميائية في مدينة سالزبوري البريطانية، حيز التنفيذ صباح اليوم /الاثنين/، وفي إطار هذه العقوبات سوف تُوقف واشنطن أي مساعدة أمريكية لروسيا بموجب قانون المساعدات الأجنبية لعام 1961، باستثناء المساعدات الإنسانية العاجلة والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية الأخرى.

وأكدت الخارجية الأمريكية أيضا أنها ستتوقف عن منح تراخيص لتصدير الأسلحة الأمريكية للمؤسسات الحكومية الروسية والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج، باستثناء الصادرات اللازمة للتعاون في مجال الفضاء وعمليات الإطلاق التجارية إلى الفضاء والمنتجات اللازمة لضمان سلامة رحلات الطيران المدني.

وأشارت الخارجية الأمريكية كذلك إلى أنه سيتم رفض منح أي قروض وضمانات ائتمانية لروسيا أو أي دعم آخر من قبل أي مؤسسة أمريكية.. فيما من المقرر أن تبدأ الحزمة الثانية من هذه العقوبات، وهي الأكثر صرامة، عمليات الإقراض للكيانات القانونية الروسية وصادرات وواردات السلع، وستدخل حيز التنفيذ خلال شهر نوفمبر القادم.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg