رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

مصر



البابا تواضروس يستقبل المشاركين بملتقى شباب العالم قبل زيارتهم للأهرامات|| فيديو

28-8-2018 | 14:49

 زار الشباب المشاركين بملتقى الشباب العالمي للكنيسة أمس الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
واستقبلهم قداسة البابا تواضروس قبل بدء جولتهم في الكاتدرائية، وقدم لهم شرحًا سريعًا لمعالمها، مشيرًا إلى أعمال التجديد المعمارى الجارى حاليًا بالمبنى الرئيسي لها والتي ستنتهى قريبًا ليتم افتتاحها فى نوفمبر المقبل.
 
 وقد التقطت لأعضاء الملتقى صورة تذكارية مع قداسة البابا شكلوا بها لوحة فنية بديعة، بينما حرص الشباب على التقاط العديد من الصور في مختلف الأماكن التي أزورها بالكاتدرائية.
 
 وقد استكمل الشباب عقب لقائهم مع قداسة البابا دولتهم حيث زاروا مزاري القديس مارمرقس الرسول والقديس أثناسيوس الرسولي وكذلك الكنيسة البطرسية، قبل أن يتوجهوا إلى المركز الثقافى القبطى حيث كان لهم لقاء آخر مع قداسة البابا وعدد من الشخصيات، ثم اتجهوا لزيارة الاهرامات.
 
كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد افتتح مساء السبت الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويشارك في فعالياته، التى تستمر أسبوعًا، عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وبعض من الرموز المصرية.
 
يعد الملتقى الذي يأتى بعنوان "عودة إلى الجذور"، هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميز.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg