رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

علوم واتصالات



رئيس جامعة القاهرة: نعمل على النهوض بالكليات وتقديم خدمة تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل

29-8-2018 | 14:41
الأهرام العربي

 قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعمل على التخلي عن المركزية وتم تحقيق ذلك بنسبة 60%، وأن عمداء الكليات يقومون بدورهم على أكمل وجه من أجل النهوض بكافة الكليات وتقديم خدمة تعليمية تهدف إلى النهوض بمستوى الطلاب وتأهيلهم من كافة النواحي للحياة وسوق العمل.

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأربعاء- أن كافة القرارات الإدارية في الجامعة تخضع إلى الضوابط والقوانين المنظمة للعمل، وأنه تم إنشاء وحدة لإدارة المشروعات داخل الجامعة، لافتا إلى أن ما تم إنجازه في العام الماضي، يحسب لكل أفراد جامعة القاهرة، وأنه تم إنجاز العديد من الأعمال من خلال 14 محورا.

وأشار إلى أن بعض المحاور لم يتم الإعلان عنها من قبل، وأنه تم تحديث الخطة الاستراتيجية للجامعة، وكذلك آداء فريق العمل من أجل وضع خطة للارتقاء وتحديث العمل في "ضوء المتغييرات الاقتصادية والاجتماعية التي نمر بها".

وقال الخشت، إن الخطة التي قامت بها جامعة القاهرة قامت لخدمة الاقتصاد ومشروعات الدولة التنموية، وهي جامعة الجيل الثالث، وأن أحد محاور الجامعة قامت على تحديث العملية التعليمية بكليات الجامعية، والتأكيد أن العلمية الدراسية بالجامعة لم يحدث بها أي حالات تسريب واحدة في الامتحانات السنة الماضية، وعقد الامتحانات دون خيام دون أزمات وتوتر لبعض الإجراءات الإدارية وترتيب بعض الأمور.

منوها بأنه تم تلافي الكثير من الأزمات والمخاطر في استخدام الخيام بالامتحانات، دون عشوائية، وأنه تم اتخاذ إجراءات محددة، مع المتابعة وكانت النتيجة أن الامتحانات مرت دون اعتراضات وشكاوى، ووقفات من الطلاب، وكذلك امتحانات التعليم المفتوح.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg