رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

فنون



فطور إنجلیزي.. فيلم يقدم الدراما الإجتماعیة العراقیة فى الغربة

5-9-2018 | 11:43
ريم عزمى

 
في اطار الدراما الإجتماعیة العراقیة متعددة الأجیال، يستكشف المخرج والكاتب جعفر مراد العراقي الأصل مقيم في أوروبا الجانب السیكولوجي والتفاعلات غیر الموثوق فیھا داخل العائلة، من خلال فيلمه الروائي الطويل الجديد، ونتعرف على الاكتشافات المریبة لماضي حیاتھم. ففي بحثھا عن قاتل والدھا في العراق، تكتشف یاسمین الكثیر من أسرار مظلمة داخل عائلتھا في لندن وكيف أن زوجھا قاد حیاة سریة ملیئة بالخداع والجرائم.

المخرج جعفر مراد
 
فيلم "فطور إنجلیزي English Breakfast" بطولة فلاح هاشم ووفاء العائش وجعفر مراد وليلى ابراهيم وحنين عماد، وتدور أحداثه حول یاسمین، امرأة عراقیة تعیش في لندن مع زوجھا العراقي، "ولید".ومنذ مقتل والدھا قبل سنوات طویلة وھي تقضي معظم وقتھا في البحث عن الذي قام بھذه الجریمة رغم أنھا تعلم بأن "حمید" أحد أشھر التجار العراقیین والمشھور بجرائمه الكثیرة ھو الذي خطط لھذه الجریمة ولكنھا تبحث عن الذي نفذوا عملیة القتل ھذه. یاسمین أیضا حیاتھا غیر سعیدة بسبب عدم استطاعتھا إنجاب أي طفل.

أفيش فيلم فطور انجليزي

 
ولید، ھو أیضا رجل أعمال ناجح في أوروبا ولكنه محبط لعدم قدرة زوجته یاسمین على إنجاب طفل یحمل اسمه. في وقت قریب من مقتل والد یاسمین یلتقي ولید في بغداد بفتاه اسمها "ھدى"، وھي فتاة جمیلة وصاحبة مبادئ وقیم لا تتنازل عنھا ولكنھا بنت حمید وهى دائماً ضد والدھا لأنھا تعلم بجرائمه.وتبدأ علاقة حب بین ھدى وولید الذي یحلم بأن یكون له طفل لھذا یتزوج من ھدى التي تھرب معه الى لندن. بعد فترة من زواجھم تبدأ اعراض الحمل فى الظهور وتكون فرحة كبیرة لولید بأنه سیصبح أب ولكن ھذه الأخبار تغضب حمید والد ھدى الذي یفكر بالانتقام حیث یطلب من ولید أن یقتل ھدى حتى یخلص من عارھا!
 

فلاح هاشم في لقطة من فيلم فطور انجليزي


یقوم حميد بتھدید ولید في حالة عدم القیام بھذه الجریمة أو أن یقول لزوجته یاسمین على كل بعض العمليات التي قاموا بها مع بعض. یرفض وليد تنفیذ ھذه الجریمة لأن لو نفذھا سیفقد حلمه بأن یصبح أب.فیقوم حميد بتأجیر رجال في لندن ویخطف ولید لكي یقوم ھو ورجاله بتنفیذ ھذه العملیة.
 

لقطة من فيلم فطور انجليزي

   

 
بعد مضي خمسة وعشرين عاماً تقابل مریم رجلا اسمه "زید" الذي یكبرھا سناً حیث تجد فیه شخصیة الأب الروحي التي فقدتھا وھي صغیرة.وتجمع علاقة حب بین مریم وزید وھذه العلاقة تتكلل بالزواج ثم تثمر عن حمل مریم من زید.ھذا الحمل لم یكن خبر سعیداً لصدیقة مریم، "ایمان" التي لا تثق بزید ولا تجد أي مبرر لھذا الحمل السریع. وتعاني مریم من حياة غیر سعیدة لأنھا في بحث مستمر عن والدھا التي فقدته وھي طفلة صغیرة ولكن دون جدوى.ویبدأ زید في مساعدة مریم في البحث عن والدھا وبعد فترة طویلة وعن طریق أحد المخبرین البریطانیین یعثر زید عن ولید والد مریم التي تتردد كثیراً في لقاء والدھا لأول مرة. یقوم زید بإقناع زوجته مریم للقاء والدھا حیث یذھب معھا لكي یدعمھا في ھذا اللقاء.
 
ھل سیكتشف زید حقيقة مقتل والدة مريم؟ ھل ستكتشف یاسمین عن أسم المنفذ الفعلي الذي قام بجریمة قتل والدھا؟ وما هو دور ايمان، الامرأة العراقية التي تعمل مع الداخلية البريطانية، في كشف حقائق مهمة تغير من مسار أحداث الفيلم. سیتم الكشف عن كل ھذه الأسئلة من خلال تطور الأحداث.

   

 

فيلم فطور انجليزي

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg