رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

مصر



الرئيس الأوزبكي: زيارة السيسي ستحقق نتائج عظيمة فى الشراكة بين بلدينا

5-9-2018 | 13:01
أ ش أ

 قال الرئيس الأوزبكى شوكت ميرضيائيف إن مصر دولة ذات إمكانات عظيمة وتربط العلاقات بين بلدينا وشعبينا منذ زمن بعيد واليوم تبدأ مرحلة جديدة من التعاون والعمل الفعليين بين أوزبكستان ومصر، وثمة فرص غير مستغلة تم تحديدها خلال التحضير لهذه الزيارة ويتجلى ذلك في التوصل إلى الاتفاقات بشأن عقود بقيمة 400 مليون دولار في منتدى العمل الذي عقد في وقت سابق .

وأضاف ميرضيائيف - خلال مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء فى طشقند - أنه واثق من أن زيارة الرئيس السيسي إلى أوزبكستان ستحقق نتائج عظيمة في شراكتنا.

وأشارت وكالة الأنباء الأوزبكية الرسمية إلى أنه تم بحث تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في وقت سابق، وأشار الرئيسان إلى أهمية المزيد من تكثيف التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمار والابتكار والمجال العلمي - التقني وفي مجالي السياحة والثقافة، كما اتفقا على تعزيز إطار قانوني للعلاقات الثنائية لهذا الغرض وعقد اجتماعات على مختلف المستويات، فضلا عن تعزيز الشراكة.

وكان الرئيسان قد تبادلا وجهات النظر حول القضايا الحالية الإقليمية والدولية مع التركيز على قضايا تعزيز الأمن الإقليمي ومجابهة الإرهاب الدولي والتطرف الديني، وتم اتخاذ قرار بتبادل الخبرات والعلاقات بين الإدارات، فضلا عن تشكيل مجموعة عمل مشتركة بهذا الشأن.

وأوضحت الوكالة أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن توحيد الجهود نحو إرساء السلام الدائم والاستقرار في أفغانستان، وإجراء مشاورات سياسية مناسبة بين وزارتي الخارجية في البلدين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg