رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 14 نوفمبر 2018

العرب



الرئيس اللبناني يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع الصين

6-9-2018 | 15:02
أ ش أ

 أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أهمية وعمق العلاقات بين بلاده والصين، خاصة في الجانب التجاري منها، مشيرا إلى أن الصين تحتل المركز الأول في قائمة الدول التي يستورد منها لبنان منتجات، معربا عن تطلعه في أن تقوم الصين بدورهها باستيراد المنتجات اللبنانية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني وفدا صينيا برئاسة نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني تشين كزاوجانج، حيث تم خلال اللقاء استعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار عون إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين أرسى قواعدها اللبنانيون منذ العام 1954 ، لافتا إلى لبنان يتمتع بمركز مهم كنقطة تواصل وتقدم في إدارة المصارف والأعمال والتجارة الخارجية، معتبرا أن بإمكان الصين أن تستفيد من هذا المركز ومن الخبرة اللبنانية.

من جانبه، أعرب المسئول الصيني عن تطلع بلاده في أن تسفر هذه الزيارة عن رفع مستوى التعاون القائم بين البلدين، وتحقيق مزيد من التقدم في العلاقات الثنائية بينهما، خاصة وأن البلدين لطالما وقفا إلى جانب بعضهما البعض في مختلف الظروف.. مؤكدا على دعم الصين الدائم لاستقرار لبنان وسيادته وتعزيز الوفاق الوطني فيه.

ولفت إلى وجود أكثر من 400 جندي صيني يعملون ضمن قوات حفظ السلام الأممية بالجنوب اللبناني (يونيفيل) "يسهرون على حفظ الاستقرار في جنوب لبنان".. مضيفا أن بلاده ستواصل دعمها للجهود اللبنانية من أجل الحفاظ على الأمن في المناطق الحدودية.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg