رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

رياضة



5 مكاسب لـ«الفراعنة» بعد سداسية النيجر

9-9-2018 | 15:46
محمود هشام

حقق المنتخب المصري أمس فوزا كبيرا على منتخب النيجر بستة أهداف نظيفة في ثاني لقاءاته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2019.
 
حيث تمكن مروان محسن مهاجم النادي الأهلي من افتتاح النتيجة في الدقيقة الثالثة عشرة ثم أحرز أيمن أشرف الهدف الثاني في الدقيقة الـ 20 وبعدها بأقل من عشر دقائق أضاف محمد صلاح الهدف الثاني.
 
وفي الشوط الثاني تمكن المهاجم الشاب صلاح محسن من إضافة الهدف الرابع ثم اختتم النتيجة صلاح والنني بهدفي قبل نهاية اللقاء.
 
ورغم ضعف مستوى النيجر إلا أن المنتخب المصري تمكن من تحقيق 5 مكاسب بهذا الفوز وهي:
 
عودة الروح:
افتقد المنتخب المصري لروح الفريق الأوحد خاصة في بطولة كأس العالم الماضية روسيا 2018 بعد أن تزيل المجموعة الأولى التي ضمت كل من روسيا وأورجواي والسعودية بثلاثة هزائم.
 
وقد شهدت مباراة النيجر تغيرا جذريا في روح الفريق بإضافة المزيد من الأهداف ومواصلة اللعب الجماعي والمحافظة على عدم استقبال أي أهداف.
 
حل أزمة المهاجم والظهير الأيسر:
عانى المنتخب المصري كثيرا في الفترة الماضية من عدم وجود رأس حربة يقود المنتخب المصري في العديد من اللقاءات حيث شارك هذا المركز كهربا ووردة ومحمد صلاح في بعض الأحيان.
 
لكن شهد لقاء النيجر تواجد رأس حربة صريح طوال الـ 90 دقيقة ممثل في مروان محسن وصلاح محسن، كما تمكن الثنائي من التسجيل في شباك منتخب النيجر.
كما شهدت الفترة الأخيرة عدم وجود بديل لظهير المنتخب الأيسر محمد عبدالشافي خاصة أنه بلغ من العمر 33 عاما، لكن أيمن أشرف أدى بشكل جيد في هذا المركز، حيث تمكن من إحراز هدفين في 4 لقاءات فقط خاضهم مع المنتخب المصري.
 
عودة الجماهير:
شهد لقاء برج العرب تواجد قرابة الـ 15 ألف من مناصري المنتخب المصري في لقاء الأمس، حيث تكون أول خطوة في عودة الروح إلى المدرجات مرة أخرى بعد أن افتقدها الجمهور المصري في الآونة الأخيرة.
 
النزعة الهجومية:
اعتمد المنتخب المصري في الفترة الماضية على أسلوب دفاعي بقيادة مدربه السابق الأرجنتيني هيكتور كوبر، لكن في أولى لقاءات أجيري أمس ظهر شكل هجومي للفريق تمثل في البدء بخطة 4 3 3 بدلا من 4 2 3 1.
إضافة إلى اللعب برأس حربة صريح طوال الـ 90 دقيقة، والاعتماد بشكل كبير على الظهيرين الأيمن والأيسر، وعدم ظهور واجبات دفاعية كبيرة للجناحين صلاح وتريزيجية.
 
عودة الانتصارات:
يعد هذا الفوز هو أول فوز رسمي للمنتخب المصري في عام 2018، حيث لم يتمكن المنخب المصري من تحقيق الفوز في الثلاثة لقاءات التي خاضها الفريق ببطولة كأس العالم.
كما يعد أول انتصار في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بعد أن خسر المنتخب المصري في أولى الجولات على يد المنتخب التونسي بهدف نظيف أحرزه مهاجم نادي الترجي الرياضي التونسي طه ياسين الخنيسي.
 
يذكر أن اللقاء القادم للمنتخب المصري في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، سيكون أمام منتخب سوازيلاند يوم العاشر من أكتوبر، على ملعب الجيش ببرج العرب.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg