رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

العالم



الرئيس الروسي: الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية

10-9-2018 | 15:53
أ.ش.أ

 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يجري بالطرق السياسية والدبلوماسية فقط.
 
وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم الاثنين: "لقد جرى تبادل للآراء مع آبي حول القضايا الدولية الملحة، بما في ذلك موضوع توفير الاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تم التركيز على الوضع في شبه الجزيرة الكورية".
 
وأضاف :"نعتزم مواصلة الاتصالات الوثيقة من أجل تعزيز الحوار بين الكوريتين وحل جميع التناقضات في السياق السياسي والدبلوماسي".
 
يذكر أن قمة تاريخية جمعت زعيمي الكوريتين الشمالية كيم جونج أون، والجنوبية مون جي إن، في أبريل الماضي على الخط الفاصل من المنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين.
 
وصدر عن هذه القمة بيان مشترك، أكد نية الزعيمين السعي لنزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات الثنائية والسعي من أجل الرخاء المشترك وإعادة توحيد البلدين على أساس سلمي.
 
كما عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية قمة في 12 يونيو الماضي في سنغافورة، وأعلن الرئيس الأمريكي عقب هذا اللقاء أنه وقع على وثيقة "مفصلة" مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن عملية نزع السلاح في شبه جزيرة كوريا سيبدأ تنفيذها بشكل سريع جدا. 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg