رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

ثقافة



وزير الآثار يجتمع بلجنة «سيناريو العرض المتحفي» الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير

10-9-2018 | 16:05
هبة عادل

اجتمع د. خالد العناني وزير الآثار ولجنة سيناريو العرض المتحفي الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير والتي تتضمن كل من أ. د. علا العجيزي استاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، د. محمد صالح مدير عام المتحف المصري الأسبق، د. علي عمر عميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، أ. د. حسن سليم استاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة عين شمس، د. طارق سيد توفيق المشرف علي المتحف المصري الكبير، صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير.

وخلال الاجتماع بعد معاينة قاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ امون انتهت اللجنة الي قرار نقل قطع الملك توت عنخ آمون التي تحتاج إلي أعمال ترميم وصيانة من المتحف المصري بالتحرير إلي المتحف المصري الكبير بميدان الرماية ، مع الحفاظ علي استمرار عرض القطع الأساسية والمبهرة داخل سيناريو العرض المتحفي الخاص بالمتحف المصري بالتحرير؛ وذلك حتي قبيل موعد أفتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية في عام 2020م.

وتضم القطع التي سيتم نقلها إلي المتحف المصري الكبير المظلة الملكية الخاصة بالملك، والمروحة الريشية، وبوكية الورد. وقالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري، أن خطة تطوير سيناريو العرض المتحفي الخاص بالمتحف المصري تضم مجموعة آثار كنوز تانيس، ومجموعة آثار تويا ويويا؛ اجداد الملك اخناتون والتي تضم 203 قطعة أثرية.

وأكدت علي أن تلك المجموعات الأثرية لا تقل اهمية عن مجموعة الملك توت عنخ آمون. واشارت إلي أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولى من أعمال تطوير المتحف المصري بالتحرير وافتتاحها تزامناً مع عيد ميلاد المتحف في 15 نوفمبر من هذا العام، وهو يوم تأسيس المتحف.




الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg