رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 19 نوفمبر 2018

رياضة



ثلاث جوائز في انتظار محمد صلاح .. أيهم أقرب؟

10-9-2018 | 19:27
هاجر بركات

يطمح الفرعون المصري محمد صلاح في مواصلة حصد عدد من الجوائز الجديدة التي ستضاف إلى سلسلة ألقابه الفردية التي توج بها طوال الفترة الماضية , فـ (مو) أصبح حالة فريدة من نوعها في عالم الكرة حالة تتجاوز التقييم العقلاني الكرويّ وتندمج مع التجربة الإنسانية الفريدة من نوعها التي يعبر عنها صلاح.
 
وفي هذا التقرير، ترصد «الأهرام العربي» الجوائز التي تنتظر حفيد الفراعنة في 24 من سبتمبر الجارى،خلال  حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالعاصمة الإنجليزية "لندن" وأيهما أقرب لدولاب ألقابة...
 
جائزة "بوشكاش" لصاحب أجمل هدف فى العالم لعام 2018
 
دخل محمد صلاح بالهدف الذى فى شباك إيفرتون الموسم الماضى على ملعب "آنفيلد" في القائمة التي اختارها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للمنافسة على حصد جائزة "بوشكاش" التى تمنح لصاحب أجمل هدف فى العالم لعام 2018.
 
وينافس هدف  صلاح 9 أهداف أخرى على الجائزة، أبرزها الهدف الذي سجله دينيس تشيريتشيف لمنتخب روسيا ضد كرواتيا فى كأس العالم، هدف لاعب برشلونة ليونيل ميسى لمنتخب التانجو ضد نيجيريا، وهدف نجم ريال مدريد جاريث بيل ضد ليفربول، وهدف كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد ضد يوفنتوس.
 
 
جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018
 
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.
والذي واصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى أثبات انه من بين الأفضل في العالم متخطيا عدد كبير من النجوم والأسماء اللامعة في سماء الساحرة المستديرة الي جانب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى.
 
التشكيلة المثالية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"
 
لم يكتف الفرعون المصري بذلك فحسب بل كان من الأوائل التي وضع أسمهم ضمن قائمة المهاجمين المرشحين للتواجد فى التشكيلة المثالية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".
وضمت قائمة المهاجمين المرشحين للتواجد فى التشكيلة المثالية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، كلاً من، محمد صلاح (ليفربول)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ليونيل ميسى (برشلونة)، كيليان مبابى (باريس سان جيرمان)، نيمار (باريس سان جيرمان)، ساديو مانى (ليفربول)، باولو ديبالا (يوفنتوس)، لويس سواريز (برشلونة)، ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، هارى كين (توتنهام)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، ليفاندوفيسكى (بايرن ميونخ)، روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، أنطونيو جريزمان (أتليتكو مدريد)، إيدسون كافانى (باريس سان جيرمان).
 
 
أيهم أقرب؟..
 
للمرة الأولى في التاريخ، يصل لاعب عربي لمنصات الترشيح لتلك الجوائز العالمية في الساحرة المستديرة صحيح أن حظوظ صلاح في الفوز بتلك الجوائز تتأرجح بينه وبين منافسيه ولكن يظل صلاح هو فخر العرب الذي رفع سقف طموحات الجميع في بلاده ليطيروا بخيالهم الي اوسع مدى وواثقين بتلك الاحلام، ويظل "مو" هو المرشح الأقرب لنيل "ذا بيست" ليتخطي حدود الواقع.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg