رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 22 سبتمبر 2018

رياضة



إسبانيا تفتح تحقيقا مع الروسي تشيرشيف للاشتباه في تورطه في قضية منشطات

11-9-2018 | 17:06
د ب أ

فتحت الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات تحقيقا مع لاعب كرة القدم الروسي دينيس تشيرشيف على خلفية التصريحات التي أدلى بها والده والتي أكد من خلالها أن نجله كان يخضع للعلاج بهرمونات النمو.

وأكدت الوكالة الإسبانية، التي تسمى رسميا بالوكالة الإسبانية لحماية الصحة في الرياضة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء أن التحقيقات مع اللاعب تجري في الوقت الراهن.

وقال أحد المتحدثين باسم الوكالة الإسبانية: "لقد فتحنا تحقيقا بالتعاون مع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) ونتواصل مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".

وبدأت الشبهات تثور حول تشيرشيف، هداف المنتخب الروسي في بطولة كأس العالم 2018، في عام 2017، عندما صرح والده في مقابلة صحفية بأن نجله خضع لعلاج بهرمونات النمو من أجل التعافي من إصابة خلال فترة احترافه بصفوف نادي فياريال الإسباني.

ومن جانبه، أكد الاتحاد الروسي لكرة القدم أن تصريحات والد اللاعب لم تفهم على النحو الصحيح وأن تشيرشيف تم علاجه بـ "البلازما المخصبة" وهو نوع من العلاج تجيزه لوائح مكافحة المنشطات.


ونفى اللاعب الروسي -27 عاما- خضوعه للعلاج بهرمونات النمو، كما دافع عنه وزير الرياضية الروسي، بافيل كولوبكوف، حيث قال: "أعتقد أنه لا يوجد أي مشكلة وكل شيء سيتضح سريعا".

وأوضحت الوكالة الإسبانية أن التحقيقات تستند فقط على تصريحات والد اللاعب الروسي وأنه لا يوجد أي عينة تم تحليلها تدينه.

ويرتبط تشيرشيف بعقد مع نادي فياريال الإسباني، ولكنه انتقل هذا الموسم إلى صفوف بلنسية على سبيل الإعارة.

وفي المونديال الذي نظمته روسيا هذا الصيف، كان تشيرشيف أحد نجوم المنتخب الروسي وسجل أربعة أهداف في البطولة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg