رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 12 نوفمبر 2018

العالم



إلغاء رحلات القطارات والرحلات الجوية في المناطق الأمريكية المتضررة من إعصار فلورنس

11-9-2018 | 22:42
أ ش أ

ألغت شركة السكك الحديدية الوطنية الأمريكية رحلاتها من وإلى بعض المناطق المتوقع تأثرها بإعصار "فلورنس" خلال الأيام المقبلة، فيما أعلنت شركات الطيران الإعفاء من رسوم تغيير الرحلات مع تأهب عدد من الولايات في شرق وجنوب شرق الولايات المتحدة للإعصار.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن الإعصار من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على الطرق البرية والجوية والسكك الحديدية، بدءا من الخميس المقبل وحتى الأحد ، ونصحت قراءها بالتفكير في تغيير موعد رحلاتهم إذا كانت لديهم رحلات تنطلق من أو تنتهي في إقليم الأطلسي الأوسط أو جنوب شرق البلاد خلال أيام الإعصار.
وأعلنت شركة السكك الحديدية "أمتراك"، أمس، إلغاء رحلاتها إلى المناطق الواقعة جنوب واشنطن بدءا من الأربعاء وحتى الأحد، كما أعلنت الخدمة الإقليمية في شمال الشرق أنها ستعمل فقط في شمال واشنطن بدءا من الخميس.
وقالت "أتمراك" إنها ستعفي الركاب من رسوم تغيير مواعيد الرحلات، وهو ما أعلنته الخطوط الجوية بدورها، على أن ينطبق ذلك على الرحلات بين 13 و16 سبتمبر.
وتتأهب ولايتا كارولاينا الجنوبية والشمالية لـ"فلورانس"، وهو إعصار من الدرجة الرابعة، يتوقع أن يضرب الولايتين بدء من الخميس مصحوبا بأمطار غزيرة.
وأصدر حاكم كارولاينا الجنوبية هنري مكماستر، أمس، أوامر إجلاء لنحو مليون شخص من سكان الولاية الواقعة على الساحل الشرقي تحسبا للإعصار، والذي وصفه بأنه "شديد الخطورة"، مضيفا، في مؤتمر صحفي: "لا نريد تعريض حياة شخص واحد في ساوث كارولاينا للخطر بسبب هذا الإعصار".
من جانبه، حذّر الرئيس دونالد ترامب من خطورة العواصف في المحيط الأطلسي، ودعا الأشخاص الساكنين ضمن نطاق هذه العواصف إلى "الاستجابة لتحذيرات المسؤولين الحكوميين والمحليين".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg