رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 22 سبتمبر 2018

العالم



مسؤولون بريطانيون: لقاء القناة الروسية مع المشتبه بهما في قضية سكريبال مثير للسخرية

13-9-2018 | 19:57
ا ش ا

وصف مسؤولون بريطانيون اللقاء التلفزيوني الروسي الذي ظهر فيه المشتبه بهما في حادث تسميم سيرجي سكريبال وابنته يوليا في وقت سابق اليوم الخميس بأنه مثير للسخرية إلى حد جعهلم عاجزون عن التعليق.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني عن متحدث باسم الحكومة البريطانية قوله "حددت الشرطة ودائرة الإدعاء الملكية هذين الرجلين على أنهما المشتبه بهما الرئيسيين فيما يخص هجوم سالزبوري".
وأضاف "إن الحكومة واضحة في قولها إن هذين الرجلين ضابطين في جهاز المخابرات العسكرية الروسية استخدما سلاحا كيماويا ساما وغير قانوني في شوارع بلادنا. طلبنا من روسيا مرارا وتكرارا تقديم تفسير لما حدث في سالزبوري في شهر مارس، واليوم - وتماما كما رأينا طوال الوقت - أجابوا بالتشويش والأكاذيب. " ونفى المشتبه بهما فى قضية تسميم الضابط السابق فى المخابرات الروسية سيرجى سكريبال وجود أى صلة لهما بالقضية، وأكدا أنهما تواجدا فى مدينة سالزبورى البريطانية بغرض السياحة، حيث كانا يرغبان فى زيارة كاتدرائية سالزبوري ونصب ستونهنج الحجري، وذلك خلال حوار خاص لشبكة "روسيا اليوم" الروسية أذاعته اليوم الخميس أنهما باتا يخشيان الخروج بعدما أشارت بريطانيا إليهما باعتبارهما عملاء مخابرات روسيين فى مهمة قتل .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg