رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 22 نوفمبر 2018

منوعات



ألمانيا تدشن أول قطار هيدروجيني في العالم صديق للبيئة

18-9-2018 | 17:37
أ ش أ

 
دشنت شركة (ألستوم) ادشنت شركة (ألستوم) الألمانية أول قطار في العالم يعمل بالهيدروجين، في أول تحد من نوعه للقطارات التي تعمل بالديزل، وتتسبب بتلويث البيئة.
 
ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن هنري بوبارت-لافارج، الرئيس التنفيذي لشركة ألستوم، في حفل تدشين القطار بمحطة بريميرفيرد، قوله إن "هذا أول قطار يعمل بالهيدروجين في العالم، ويدخل في الخدمة التجارية"، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تشغيل 14 قطارا من قطارات الانبعاثات الصفرية إلى ولاية ساكسونيا السفلى بحلول عام 2021.
 
وأضاف أنه "تم تجهيز قطارات الهيدروجين بخلايا الوقود التي تنتج الكهرباء من خلال مزيج من الهيدروجين والأكسجين، وهي عملية ينتج عنها بخار من الماء فقط، مشيرا إلى أن دولا أخرى تتطلع إلى تشغيل قطارات الهيدروجين، بما في ذلك بريطانيا وهولندا والدنمارك والنرويج وإيطاليا وكندا".
 
وبدأ القطار الجديد، الذي يتم بناؤه من قبل شركة فرنسية، بالتحرك على مساره بين عدد من المدن شمالي ألمانيا لمسافة تبلغ 100 كيلومتر، فيما تعتزم فرنسا تشغيل أول قطار يعمل بالهيدروجين بحلول عام 2022.، في أول تحد من نوعه للقطارات التي تعمل بالديزل، وتتسبب بتلويث البيئة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg