رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 17 ديسمبر 2018

العالم



ماكرون يحث قادة الاتحاد الأوروبي على اتخاذ موقف صارم تجاه رئيسة وزراء بريطانيا

20-9-2018 | 17:25
أ ش أ

حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، نظراءه الأوروبيين على الوقوف بحسم في مواجهة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بعدما ناشدت ماي التكتل الأوروبي إفساح المجال خلال المحادثات.

وقال ماكرون، خلال أعمال قمة سالزبورج، إن وحدة الاتحاد الأوروبي يجب أن تسبق أي اعتبارات أخرى.

وأضاف الرئيس الفرنسي، في تصريحات نقلتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية، أنه يتمنى أن تظل الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي متحدة ولديها نهج مشترك، وأن تظل متماسكة إلى جانب ضرورة التوصل لاتفاق حقيقي بحلول شهر نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أن فرنسا لديها مبادئ واضحة للغاية فيما يتعلق بتكامل السوق الموحدة وفيما يخص الحدود الأيرلندية، مضيفا "نحتاج إلى مقترح من بريطانيا يحافظ بالتحديد على هذا الدعم في إطار اتفاق يتعلق ببريكست".

وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا كانت الأكثر تشددًا من بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك إصرارها على ضرورة تحديد تفاصيل العلاقة المستقبلية مع بريطانيا.

غير أن قادة آخرين كانوا أكثر لينًا إزاء بريطانيا، بحسب الصحيفة، إذ قال رئيس وزراء لوكسمبورج زافييه بيتل، إن التنازلات يجب أن تكون من الجانبين وليس من جانب واحد.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg