رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 17 ديسمبر 2018

رياضة



الكرواتي مودريتش يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم.. وصلاح «أفضل هدف»

24-9-2018 | 22:08
محمود هشام

حصل الكرواتي لوكا مودريتش على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2018، بينما فاز اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في موسم 2017 - 2018 في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاختيار الأفضل في العالم والذي أقيم في القاعة الملكية في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد ترشيح النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ووصيف دوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب لادوري الإنجليزي وهداف المسابقة برصيد 32 هدفا لجائزة الأفضل في العالم، 
وبرفقته الثنائي لوكا مودريتش الكرواتي نجم وسط ريال مدريد، حامل لقب دوري الأبطال ووصيف كأس العالم روسيا 2018، وكريستيانو رونالدو البرتغالي مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي والمتوج بوري أبطال أوروبا مع فريق ريال مدريد الإسباني.
 
صرح صلاح بأنه يود دائما أن يكون الأفضل، وأنه هدفه المفضل هو الهدف المرشح لجائزة بوشكاش، والذي أحرزه ضد إيفرتون، حيث كان هذا العام أسعد أعوامه، بسبب تتويجه بالعديد من الجوائز، ووصول منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم، وأنها لن تكون المرة الأخيرة له هنا للمنافسة على هذه الجوائز.
 
كما صرح مودريتش أن هذا العام كان الأفضل في مسيرته مع ريال مدريد، ومع منتخب بلاده بوصوله لنهائي كأس العالم.
حيث شهد الحفل توافد عدد كبير من اللاعبين والمدربين بمقر حفل اختيار جائزة الأفضل، قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الفائزين.
 
وغاب عن الحفل الجناح الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد والمرشح لجائزة بوشكاش أفضل هدف في العالم بالهدف الذي سجله في ليفربول بنهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.
إضافة إلى عدم حضور الثنائي كريستيانو رونالدو لاعب السيدة العجوز يوفنتوس، وليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني و الذي كان مرشحا لجائزة بوشكاش عن الحفل أيضًا، بعد ساعات من خوضه لقاء فريقه أمام جيرونا بالدوري الإسباني.
 
وبعد العديد من العروض الغنائية والكروية تم الإعلان عن فوز نجمنا المصري محمد صلاح بجائزة بوشكاش بهدفه ضد فريق إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، في صراع كان برفقه 9 أهداف أخرى أبرزهم بيل وميسي ورونالدو.
 
ليصبح صلاح أول لاعب عربي وإفريقي يتوج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم عن هذا العام.
كما توج بجائزة أفضل مدرب في العالم ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي والحالص على بطولة كأس العالم الماضية بروسيا 2018.
إضافة إلى فوز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حارس مارمى نادي ريال مدريد بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم، والذي كان ينافسه الحارسي هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا ونادي توتنهام هوتسبير وكاسبر شمايكل حارس منتخب الدانمارك ونادي ليستر سيتي الإنجليزي.
 
ومن ثم تم إعلان الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد كأفضل لاعب في العالم عن هذا العام بعد تتويجه بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ثم بطولة دوري أبطال أوروبا وتحقيق المركز الثاني ببطولة كأس العالم بروسيا 2018.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg