رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 18 اكتوبر 2018

العرب



العاهل الأردني أمام الأمم المتحدة: لا سبيل لإحلال السلام بالمنطقة سوى إقامة الدولة الفلسطينية

25-9-2018 | 20:55
أ ش أ

دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني جميع الدول للالتزام بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وقال إنه لا يوجد سبيل لإحلال السلام في المنطقة سوى بإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضاف العاهل الأردني - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 73 اليوم الثلاثاء - أن "دور العمل الجماعي هو الذى يمكن أن ينهي الأزمة في منطقتنا وتحديدا الأزمة الرئيسة المتمثلة في إنكار دولة فلسطين"، لافتا إلى أن كل قرار في الأمم المتحدة منذ بدء هذه الأزمة سواء صدر عن الجمعية العامة أو مجلس الأمن يقر بالحق المشترك للشعب الفلسطيني في مستقبل من السلام والكرامة والأمل، وهذا يقع في صميم تسوية الدولتين، وهو المسار الوحيد لسلام دائم.

وأكد أن حل دولتين فقط القائم على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات صلة هو الذى يمكن أن يلبي تطلعات الجانبين، وأن يضع نهاية للصراع، وأن تقام دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود 67، وتكون القدس الشرقية عاصمة لها.

ولفت إلى أن السلام والاستقرار يتعرضان للتهديد في كل مناطق العالم، وما زال الكثيرون محرومين من وعد الازدهار، كما أن خطر الإرهاب العالمي لا يزال يهدد أمن جيمع الدول، واصفا خطر الإرهاب بحرب عالمية ثالثة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg