رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 22 نوفمبر 2018

فنون



سفير باراجواي يشيد بنجاح مهرجان سينما الدول "الإيبرو أمريكية" بالقاهرة

2-10-2018 | 11:47
د. الطيب الصادق

أشاد السفير نيلسون أليسيدس مورا رودس، سفير جمهورية الباراجواي بالقاهرة، بنجاح مهرجان سينما الدول "الإيبرو أمريكية" والذي يختتم اعماله اليوم "الثلاثاء" في سينما زاوية بالقاهرة .

وقال سفير الباراجواي في تصريح خاص لـ " بوابة الأهرام العربي " أن بلاده تشارك في هذا المهرجان لأنه يعد فرصة عظيمة وطريقة أمثل للتعريف بثقافة كل بلد وخصوصا في بلد عربي مهم مثل مصر حيث أن باراجواي وكل الدول المشاركة في المهرجان تقدم ثقافتها بالعمل السينمائي الذي تراه مناسبا وذلك تحت رعاية السفارة الاسبانية بالقاهرة مشيرا إلي أن بلاده تشارك في هذا المهرجان بفيلم"مانجوري .. عشقا للفن" الذي تم عرضه مساء أمس "الأثنين" ويتحدث عن أشهر عازف في بارجواي والذي تم انتاجه عام 2015 ومن اخراج لويس روبيرتو فيرا.

وكشف أن هناك اهتمام كبير بنشر ثقافة باراجوي في مصر وأنه يتم تقديم أفلام تتحدث عن التاريخ والثقافة حيث أنه من المقرر أن يتم عرض عدد من الافلام  بداية من 7 اكتوبر الجاري في الجامعات المصرية الثلاثة الأساسية القاهرة وعين شمس وحلوان وستشارك باراجواي بفيلم أخر اسمه "باب الأحلام " يحكي عن قائد عظيم في باراجواي.

يذكر أن مهرجان سينما الدول "الإيبرو أمريكية" انطلق يوم 26 من سبتمر الماضي  وشهد عرض 16 فيلما من 16 دولة، هي " أسبانيا والأرجنتين، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا، جمهورية الدومنيكان، شيلي، الاكوادور، جواتيمالا، المكسيك، باناما، باراجواي، بيرو، البرتغال، أوروجواي، فنزويلا"حيث يعتبر هذا التعاون مهم للمشاهد المصري لأنه يستطيع من خلاله التعرف على ثقافات ومدارس سينمائية متنوعة، والأفلام المعروضة بها العديد من الأعمال التي حازت أو رشحت لجوائز عالمية.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg