رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

مصر



الرئيس السيسي: لم نفقد الإرادة بعد 67.. وعملنا على إعادة بناء القوات المسلحة

11-10-2018 | 12:26
الأهرام العربي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لم تفقد الإرادة بعد هزيمة 67 وتم العمل بكل قوة على إعادة بناء القوات المسلحة.

وقال الرئيس السيسي -في كلمته خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة بعنوان "أكتوبر.. تواصل الأجيال"، اليوم الخميس- "الحقيقة لم يكن لي كلمة مرتبة اليوم بهذه المناسبة..وأحدثكم كإنسان وليس كرئيس مصر عن مرحلتين، المرحلة الآن ونعيشها جميعًا، ومرحلة كنا نتحدث عنها".

وأضاف الرئيس :"أنا من الجيل الذي عاش المرحلتين، وأتذكرهما بدقة شديدة، ولذلك لم أكتب أي شيء، أنا سأتحدث كإنسان عاش المرحلتين"، متابعا قوله "يوجد كلام كثير في الفيلمين المعروضين خلال الندوة من القادة الذين تحدثوا، لكن في كلام عندما يقال نحتاج إلى أن نعيشه ونتذوقه".

وتابع الرئيس "أنا عشت هزيمة 67..لم أكن كبيرًا وقتها، ولكن أتذكر كل التفاصيل، وأتذكر كل مقال كتب في هذا الوقت، وأتذكر مرارة الهزيمة التي عاشتها مصر وقتها، ونحن نعيش الآن معركة ضد الإرهاب، لكن الفرق بين المعركتين كبير..المعركة الأولى كانت معالمها واضحة، نعرف الخصم والعدو، وكنا نعلم إمكانياتنا بعد الهزيمة، ولم نفقد الإرادة".

وأضاف الرئيس :" أن الصورة كانت واضحة وتم إعادة بناء الجيش بشكل أو بآخر في إطار الإمكانيات والظروف..والمعادلة الدولية في هذا الوقت لم تكن مثل الآن، بمعنى أن الحصول على سلاح في هذا الوقت كان مختلفًا عن الوقت الحالي".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg