رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 22 نوفمبر 2018

مصر



الرئيس السيسي: يجب الفهم الصحيح لحقيقة الأمور والتحلي بالصبر

11-10-2018 | 15:55
أ ش أ

 شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة بعنوان "أكتوبر.. تواصل الأجيال"، اليوم الخميس، على ضرورة أن يتذكر المصريون جميعا أن المعركة لم تنته، وإن كانت الأدوات والوسائل قد تغيرت، وقال إنه يوجه هذا الكلام للجيش والشرطة وأجهزة الدولة، والجامعة و الشباب بمصر، أسألهم هل سنتخلى عن مصر أم سنقف معها؟ حتى وإن تحملنا الصعاب، معيدا إلى الذاكرة ما تحمله المصريون من صعوبات أكثر شدة منذ هزيمة 67 وحتى تحقيق النصر، علما بأن معظم من كانوا في هذا الجيل لم يأخذ شيئا لنفسه.

وخاطب الرئيس السيسي، أبناء الشعب قائلا إنه "مثلما حافظ الجيل السابق على مصرنا الغالية فعليكم أن تحافظوا عليها، وكل المطلوب هو الفهم الصحيح لحقيقة الأمور والتحلي بالصبر، وأن نستمر في أن نبني ونعمر مهما كانت الصعوبات، وعلينا أن نقرأ ونتعلم كثيرا عما تعنيه كلمة دولة بمطالبها وتحدياتها، ولا نختزل الأمر في مجرد مطالب شخصية حتى لا تتعرض البلد لأي انهيار بفعل شائعات كاذبة وتحليلات زائفة، وفوضى في التقديرات خاصة وأن هناك من يتحدثون بكلام مرسل غير مستند على أي واقع حقيقي، وعلينا ألا ننسى أننا في بلد يزيد عدد سكانه على 100 مليون وموازنته المالية محدودة للوفاء باحتيجاتهم وتطلعاتهم.

وقال الرئيس إن هذه هي ظروفنا الاقتصادية وليس أمامنا إلا العمل الجاد والصبر، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال فقد استجدت أعباء إضافية على الموازنة بسبب الارتفاع الحاد في أسعار البترول الذي وصل إلى 85 دولارا للبرميل بعد أن كان نصف هذا الثمن في بداية العام.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg