رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

العرب



الجامعة العربية تحتفل غدا بـ"يوم الوثيقة العربية"

16-10-2018 | 13:04
العزب الطيب الطاهر

 تُنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال – إدارة المعلومات والتوثيق) ا غدا لاحتفال السنوي الدوري بـ"يوم الوثيقة العربية" تحت رعاية  أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة بالتعاون مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا)، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية و إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني ولفيف من الشخصيات العربية العامة والرسمية، والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية والسفراء الأجانب، وأعضاء الفرع الإقليمي العربي لمجلس الأرشيف الدولي، ورؤساء دور الأرشيف العربية الوطنية، ونخبة من الوثائقيين العرب، والمنظمات الإقليمية العاملة في المجال الوثائقي.

ويأتي الاحتفال السنوي بيوم الوثيقة العربية هذا العام تحت عنوان "القدس.. عاصمة فلسطين" أتساقاً مع الجهود الي تبذلها جامعة الدول العربية للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية وتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتنفيذاً للخطة الاعلامية الدولية التي اعتمدها مجلس جامعة الدول العربية على المستويين القمة والوزاري للتصدي للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية الى القدس، والذي يعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 وجدير بالذكر، أنه سيتم عرض فيلم توثيقي حول "مدينة القدس  .. العاصمة الأبدية لفلسطين" يوثق عروبة القدس وقدسيتها التاريخية. كما سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومؤسسة أرشيف المغرب لتبادل الوثائق التاريخية وتنفيذ مجموعة وثائقية حول دور المغرب في مسيرة العمل العربي المشترك. ومن المقرر تكريم نخبة من الشخصيات والمؤسسات العربية ذات الإسهامات الملموسة في مجال الحفاظ على التراث الوثائقي العربي.

  

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg