رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

رياضة



8 ملاعب تستعد لاستضافة كأس آسيا الإمارات 2019 ركلة البداية على ستاد مدينة زايد الرياضية

20-10-2018 | 16:33
دبى ـ أحمد مصطفى

ستاد هزاع بن زايد من أجمل ملاعب العالم جاهز للحدث 
 
20 فندقا لإقامة الوفود.. منها 7 فنادق فى أبوظبى و5 فى العين و5 فى دبى و3 فى الشارقة 
 
ستكون دولة الإمارات على موعد مع أقوى البطولات الآسيوية يناير من العام المقبل، حينما تستضيف بطولة كأس آسيا على أرضها للمرة الثانية فى تاريخها، وهى البطولة التى تقام خلال الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير 2019، ويشارك فيها 24 منتخبا من القارة الآسيوية يتنافسون من خلال 51 مباراة ستقام على 8 ملاعب فى كل من مدن أبوظبي «مدينة زايد الرياضية»، وستاد محمد بن زايد، وستاد آل نهيان، وفى مدينة العين ستقام على ستاد خليفة بن زايد وستاد هزاع بن زايد.
 فيما ستقام فى دبى على ملاعب ستاد راشد بنادى شباب الأهلى وستاد آل مكتوم بنادى النصر، فى حين ستقام فى الشارقة على ملعب نادى الشارقة. وستكون ركلة البداية على ستاد مدينة زايد الرياضية فى العاصمة أبوظبى، حيث ستكون بين كل من منتخب الإمارات (المستضيف) ونظيره البحرينى الموجودين فى المجموعة الأولى مع كل من الهند وتايلاند.
تاريخ الإمارات فى تنظيم كبرى البطولات العالمية، كفيل بأن يخرج الحدث القارى فى أبهى صورة له، حيث استضافت الإمارات أكبر وأهم المباريات العالمية ليس فى كرة القدم فقط، لكن فى مختلف الألعاب الرياضية. قبل انطلاقة الحدث القارى بأيام قليلة ستكون دولة الإمارات على موعد مع بطولة كأس القارات، التى تقام للمرة الثانية على التوالى على أرضها، وتحديدا فى العاصمة أبوظبى التى تواصل كل يوم تقديم كل ما هو جديد وفريد من نوعه فى تنظيم الأحداث والفاعليات المختلفة. الجدول الزمنى لتسليم الملاعب الثمانية المقرر إقامة مباريات البطولة عليها قارب على الانتهاء، حيث من المفترض أن يتم تسليم الملاعب خلال الفترة القليلة المقبلة، وهو ما جعل الشركات العاملة فى الملاعب المخصصة للبطولة تعمل على مدار الـ24 ساعة من أجل إنهاء العمل قبل الموعد المحدد، هذا لا يعنى قلة الكفاءة بالعكس، فالزيارات المتكررة من مسئولى الاتحاد الآسيوى، تشيد فى كل مرة بمستوى العمل وسرعة الإنجاز من أجل تسليم الملاعب.
أعمال التطوير التى تقترب من محطتها الأخيرة، إذ تم الانتهاء من أعمال التطوير البسيطة فى ستادى محمد بن زايد بنادى الجزيرة، وهزاع بن زايد بنادى العين، كما تم تحديث بعض مدرجات ستاد محمد بن زايد، وبما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة.
كما تم أيضا تغيير الإضاءة بالكامل فى الملاعب التى لم تشهد توسعة على نطاق كبير، وتم الانتهاء من تطوير ستاد خليفة بن زايد بالعين، ودخلت أعمال تطوير ستاد راشد بنادى شباب الأهلى مراحلها الأخيرة مع تبقى التشطيبات النهائية، بينما سيتم الانتهاء بالكامل مع أعمال التطوير فى ستاد آل نهيان بنادى الوحدة خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما سيتم تسليم آخر ملعبين وهما ستاد آل مكتوم بنادى النصر وستاد نادى الشارقة آخر أكتوبر المقبل. أما ملاعب التدريب فقد خصصت اللجنة المحلية المنظمة للحدث 25 ملعباً لتدريبات المنتخبات المشاركة، منها 9 ملاعب للتدريب فى أبوظبى، وهى ملعبان فى مدينة زايد الرياضية، ملعبان فى ستاد الكريكيت، ملعب سلطان بن زايد (المؤسسات)، ملعب جامعة نيويورك، أكاديمية نادى الوحدة بالشهامة، أكاديمية نادى الجزيرة، ملعب نادى ضباط القوات المسلحة، حيث سيتم تخصيصه لتدريبات حكام البطولة، إضافة إلى ملعب شعبة الرياضة العسكرية.
كما تم تخصيص 6 ملاعب تدريبية فى دبي، وهى ملعب حميد الطاير، ملعبا تدريب بنادى شباب الأهلى فى النهدة والممزر، ملعب نادى شرطة دبي، ملعب تدريب بنادى الوصل، ملعب ند الشبا.
كما خصصت اللجنة المنظمة 6 ملاعب للتدريب فى مدينة العين، وهى 4 ملاعب فى نادى العين، ملعب نادى أصحاب الهمم، ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، وتم تخصيص 3 ملاعب للتدريب فى الشارقة هى جامعة الشارقة، الحزانة، وملعب الشارقة. وفود المنتخبات والبعثات المشاركة فى الحدث القارى تم أيضا الاستعداد بشكل مميز لاستقبالهم، حيث استقرت اللجنة المحلية المنظمة للحدث على إقامة الوفود فى 20 فندقاً، منها 7 فنادق فى أبوظبي، و5 فى العين، و5 فى دبي، و3 فى الشارقة. اللجنة المحلية المنظمة للحدث وعدت بالمزيد من المفاجآت خلال البطولة، وهو ما ينتظره عشاق وجماهير كرة القدم فى الإمارات والدول المشاركة فى الحدث، بالتأكيد ستكون المفاجآت كفيلة بتحقيق مزيد من الإبهار حتى يخرج الحدث فى أبهى صورة له.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg