رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

العالم



الصين تحذر تايوان من إجراء استفتاء على المشاركة باسم آخر في أوليمبياد طوكيو

17-10-2018 | 17:37
أ.ش.أ

حذر المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "ما شياو قوانغ"، تايوان من إجراء ما يسمى بـ "الاستفتاء على الاسم الملائم" الذي ستستخدمه في دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020) .. قائلا : "إن ذلك لن يؤد إلا إلى تقويض مصالح المواطنين في الجزيرة".
 
وأكد قوانغ - في تصريح له اليوم الأربعاء - أن "النموذج الأوليمبي" الذي يلتزم به المنظمات الرياضية الدولية والرياضيون في البر الرئيس وتايوان ينص على أن مشاركة وفد جزيرة تايوان في الألعاب الأوليمبية يكون تحت اسم "تايبيه الصينية".
 
وقال : إن بعض القوى السياسية في الجزيرة تسعى رغم ذلك إلى إجراء ما يسمى "استفتاء"، للمشاركة في أولمبياد (طوكيو 2020) تحت "اسم آخر"، ما يعد إنكارا لمبدأ "صين واحدة".
 
وأضاف قوانغ : "إن عددا قليلا جدا من العناصر الانفصالية التي تنادي باستقلال تايوان وبالتواطؤ مع إدارة الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم هناك، تجاهلت التحذيرات الشديدة التي أصدرتها اللجنة الأوليمبية الدولية واللجنة الأوليمبية لشرق آسيا، ويصرون على السعي لإجراء (استفتاء)".. محذرا من أن هذه الخطوة "ستضر بمصالح سكان تايوان، لاسيما الرياضيين التايوانيين".
 
وشدد على معارضته للأنشطة الانفصالية لما يسمى بـ "استقلال تايوان" بأي شكل من الأشكال..قائلا: "ينتمي البر الرئيس وتايوان إلى صين واحدة. وتايوان جزء لا يتجزأ من الصين. وتايوان لم تكن أبدا ولن تكون دولة".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg