رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

فنون



مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية يؤكد : 61 مطربا يمثلون 8 دول عربية في الدورة 27

23-10-2018 | 02:05
أحمد أمين عرفات

عقد مساء اليوم بدار الأوبرا مؤتمر صحفي للكشف عن ملامح الدورة ال 27 من مهرجان الموسيقى العربية المقرر عقده في الفترة من 1 الى 12 نوفمبر القادم  بحضور كل من د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا ، د. جيهان مرسي مدير المهرجان،  الموسيقار حلمي بكر ، الموسيقار  د. حسن شرارة، الموسيقار  د. جمال سلامة ، د. رشا طموم رئيس اللجنة العلمية للمهرجان ، الملحن محمد رحيم ، الشاعر هاني عبد الكريم ، وعازف القانون د. ماجد سرور .

كشف د. مجدي صابر رئيس المهرجان بأنه فور توليه مسئولية دار الأوبرا بدأ الإعداد لهذه الدورة، وأنه كان يأمل وجود رعاة هذا العام ، لكنه يعد بأن يحدث ذلك في العام القادم مشيرا إلى أنه ولأول مرة هذا العام يضاف مسرح جديد للمهرجان متمثلا في مسرح قصر ثقافة طنطا ، ليصل عدد المسارح التي يقام عليها المهرجان إلى 7 مسارح متمثلة في المسرحين الكبير والصغير بالأوبرا ، مسرح معهد الموسيقى العربية ، دار أوبرا الإسكندرية ، مسرح الجمهورية ،دار أوبرا دمنهور علاوة على مسرح قصر ثقافة طنطا .

أشار رئيس المهرجان بأن هذا المهرجان يعد أكبر مهرجان للغناء في الوطن العربي ، وأنه يشهد ولأول مرة هذا العام مشاركة الفنانة لطيفة ، كما ستقوم المطربة ماجدة الرومي بإحياء الليلة الأخيرة منه ، مؤكدا بأن تذاكر الحفلات سيتم حجزها اون لاين عبر النت وأنها ستكون متاحة بداية من مساء الخميس القادم .

أكدت د. جيهان مرسي مدير المهرجان أن المهرجان هذا العام سيهدي دورته هذا العام للفنانة شادية والموسيقار ميشيل المصري وعازف الكمان سعد محمد حسن كما ستكون هناك مسابقة للعزف على الكمنجا بجانب مسابقة أخرى للغناء ، لافتة إلى أن فاعليات المهرجان ستتضمن 43 حفلا يقودها 18 مايسترو ويحييها 73 فنانا علاوة على 42 باحثا من 16 دولة عربية وأجنبية يناقشون القضايا الموسيقي في الوطن العربي

أشارت مديرة المهرجان أيضا إلى أن سيتم تكريم 17 شخصية أثرت الساحة الفنية في مصر والعالم العربي بإهدائهم دروع المهرجان

وطالب الملحن حلمي بكر بضرورة أن يكون هناك رعاة للمهرجان وكسر كل قيود الروتين كاشفا أن هناك نجوم مصريين يغالون في أجورهم في حين يرحب الكثير من النجوم العرب للمشاركة في المهرجان مطالبا الصحافة والإعلام بضرورة كشف وتعرية مثل هؤلاء

بينما كشف الملحن محمد رحيم والشاعر هاني عبد الكريم عن قيامها بعمل أغنية خصيصا للمهرجان ربما يشارك فيها 3 مطربون في حفل الافتتاح وأنهما يتوقعان لها نجاحا كبيرا.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg