رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

فنون



لأول مرة.. 50 عازف وعازفة إيقاع في حفل على مسرح معهد الموسيقى العربية

25-10-2018 | 20:13
أحمد أمين عرفات

 يقام ولأول مرة في مصر والعالم، حفلا موسيقيا يضم أكبر عدد من العازفين والعازفات للإيقاع، هم طلاب فصل الإيقاع بمركز تنمية المواهب بالأوبرا، وذلك مساء السبت المقبل، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وقد كشف الفنان سعيد الأرتيست عازف الإيقاع و المشرف على تعليم هؤلاء الطلاب والطالبات وقائد هذا الحفل ل " الأهرام العربي " بأن هذه الحفلة ليست الأولى له على مسرح معهد الموسيقى العربية ولكنها الثانية ، لكن الجديد فيها أنها ستضم 50 عازف وعازفة إيقاع وهو أمر يحدث لأول مرة سواء في مصر أو على مستوى العالم ، وأنه سيتم تقديم العديد من المقطوعات الإيقاعية التي قام بتأليفها وتنال شهرة عالمية مثل "دقات المواهب " ، "دقات قلوبنا" ، " أنا الشباب"  ،"مكسرات" ،"مجانيني"  .

وأضاف بأن الحفل سيتضمن أيضا أغنيات شهيرة  مثل "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم و"جانا الهوى " لعبد الحليم حافظ وغيرهما من الأغنيات التي تحوي نقلات عديدة ولا تسير على رتم واحد لتكشف عن موهبة كل هؤلاء العازفين والعازفات ، كما سيقدم في الحفل موهبة جديدة للطفل أحمد الذي لم يتجاوز عمره 7 سنوات ، لكنه يمتلك مهارة كبيرة في عزف الإيقاع ستبهر كل الحضور .

وأكد الأرتيست أن هناك آلات أخرى ستصاحب الإيقاع ، مثل الأكورديون التي سيعزف عليها الفنان الكبير فاروق سلامة ، ومحسن الشيمي على الربابة وإبراهيم عبد الباري على الساكس وحودة ارتيست وغيرهم من كبار العازفين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg