رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

اقتصاد



حكومة دبي تنظم ملتقى الموارد البشرية الرابع 2018

28-10-2018 | 10:32
الأهرام العربي

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ملتقى الموارد البشرية الرابع لعام 2018، بمشاركة مدراء إدارات الموارد البشرية والمختصين في دوائر حكومة دبي.

ونشرت "وام" وكالة أنباء الإمارات على موقعها الالكتروني اليوم الأحد، أن الملتقى ناقش عددا من الموضوعات من بينها اختصاصات وإجراءات لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي، واختصاصات واجراءات مكتب اللجنة الطبية العامة في الإمارة، وتمكين الأداء في حكومة دبي.

وأكدت إيمان صالح بن خاتم مدير إدارة دعم السياسات والبرامج في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حرص الدائرة على تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والقيام بالأدوار المنوطة بها لترسيخ الوعي والمعرفة بأنظمة وتطبيقات إدارة الموارد البشرية الحديثة، واستلهام أفضل الممارسات العالمية ونقلها للقطاع الحكومي في إمارة دبي.

ولفتت إلى أن الدائرة أجرت العديد من اللقاءات وورش العمل شارك فيها مسؤولو الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، ومختصون، إلى جانب مختبر مسرعات الموارد البشرية بهدف تعزز الأداء الحكومي بصورة عامة، ورفع كفاءة القطاع الحكومي، وصولا إلى أرفع مستويات التميز.

واطلعت لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي المشاركين في الملتقى على الجانب الإجرائي لعمل لجنة التظلمات في ضوء تشريعات الموارد البشرية لحكومة دبي، إذ تعد اللجنة الجهة الوحيدة على مستوى حكومة دبي التي يتم من خلالها تلقي ومعالجة تظلمات الموظفين العاملين لدى الجهات الحكومية الخاضعة لقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وتعرف المشاركون كذلك على القرارات المنظمة لعمل لجنة التظلمات والشكاوى وشروط التظلم الإداري، والحكمة من التظلم، وهي إتاحة الفرصة للموظفين للتظلم من القرارات الإدارية النهائية التي تؤثر في أوضاعهم الوظيفية، وضمان تحــقيق العدالة والرضا الوظيفي واستــقرار الأوضاع الوظيفية للموظفين، وضمان تطبيق أحكام القانون بشكل سليم، والالتزام بحدوده المرسومة.

وأطلع مكتب اللجنة الطبية العامة في إمارة دبي، المشاركين في ملتقى الموارد البشرية على مهام اللجنة والقرارات المنظمة لعملها، واختصاصاتها، وعلى الدليل الاستراتيجي للجنة الطبية والتخصصات الطبية، ومدة الاجازة المرضية حسبما حددها قرار المجلس التنفيذي رقم 62 لسنة 2016 بشأن رعاية موظفي حكومة دبي من إصابات العمل والأمراض المهنية، والقرار الإداري رقم 143 لسنة 2016 القاضي باعتماد جدول تحديد الأمراض المهنية وجدول تحديد نسب العجز الدائم.

وعرفت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي المشاركين في ملتقى الموارد البشرية الرابع بالخطوات التي تتبعها من أجل تمكين الأداء في حكومة دبي، من خلال تحديد الأهداف والتركيز على التفاعل بين الموظفين، والتعرف على التحديات الرئيسية وايجاد الحلول على المدى الطويل وتعزيز ثقافة التشجيع القائمة على الأداء.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg