رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

منوعات



ترحيب كبير بهاري وميجان في نيوزيلندا في ختام جولة بالمحيط الهاديء

28-10-2018 | 12:39
رويترز

لقي الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان ترحيبا كبيرا لدى وصولهما إلى نيوزيلندا اليوم الأحد في آخر محطات جولتهما في المحيط الهاديء، وهي أول جولة ملكية دولية منذ زواجهما في مايو/آيار.

واستقبلت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الزوجين في مطار العاصمة ولنجتون. وشملت جولة هاري وميجان زيارة استراليا وفيجي وتونجا.

وجرت مراسم الترحيب الرسمية في مروج مقر الحاكم العام للبلاد باتسي ريدي.

وحيا هاري وميجان زعماء الماوري، وهم السكان الأصليون لنيوزيلندا، بالتحية التقليدية التي تعرف باسم "هونجي" والتي تتلامس فيها أنوف الشخصين قبل أن يشاهدا رقصة "هاكا" وهي رقصة حربية قبلية عمرها قرون وتطلق 21 طلقة للترحيب بهما.

وارتدت ميجان معطفا باللون البني المخطط بالأبيض وثوبا أسود بسيطا بينما ارتدى هاري بدلة باللون الرمادي الغامق.

وفي وقت لاحق زار دوق ودوقة ساسكس متنزه بوكيهو الوطني الحربي ووضعا إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول كما زارا النصب التذكاري لجنود المملكة المتحدة.

وتجمع حشد كبير لإلقاء نظرة على حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وزوجته وأمضى الزوجان بعض الوقت في تحية ومصافحة من تجمعوا لاستقبالهما.

ووصل الزوجان من استراليا اليوم الأحد بعد حضور ختام ألعاب إنفكتوس في سيدني الليلة الماضية. ودورة ألعاب إنفكتوس هي منافسات رياضية على غرار دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة أسسها الأمير هاري للعسكريين الذين أصيبوا خلال تأدية الخدمة.

وسيحضر الزوجان مساء اليوم حفل استقبال يقام بمناسبة ذكرى مرور 125 عاما على منح النساء حق التصويت. وأصبحت نيوزيلندا أول دولة في العالم تمنح النساء حق التصويت في الانتخابات البرلمانية في 1893.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg