رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

ثقافة



25 فنانة ترفعن شعار الحرية في معرض «ت مش مربوطة»

30-10-2018 | 18:02
أحمد أمين عرفات

في تجربة فنية جديدة تخوضها 25 فنانة تشكيلية، يقام حاليا معرض" ت ..مش مربوطة " حيث تقدم كل فنانة تجربة فنية تحلق من خلالها  في سماء الحرية والإبداع ، لتؤكد بها بأنها أبدا لم تكن " ت مربوطة " بل قادرة على المنافسة والتألق، وأن لديها عطاء متجددا ونبعا لا ينضب من الأفكار التي تمنح الحياة للمجتمع .
 
وقد أكدت الفنانة والناقدة التشكيلية سوزان التميمي قومسير المعرض بأن هذا التجمع لكل هؤلاء الفنانات هدفه خلق حالة فنية تعبر عن حالة الازدهار الفني اللاتي يعشن فيه الفنانات التشكيليات حاليا ،خصوصا أن المعرض تشارك فيها كوكبة من أهم المبدعات .
 
تميز المعرض بتنوع الموضوعات والقضايا التي تناولتها الفنانات وجسدتها بمختلف الخامات ، علاوة على معرض للحلي ، كما كان للشعر وجوده من خلال لوحة للفنانة سوزان التميمي بأشعار هالة فهمي ، فبدا المعرض كحالة متكاملة تنطق بالجمال الإبداع الأنثوي .
 
يشارك في المعرض كل من الفنانات أماني زهران، أماني فوزي،أميرة مناح، إيمان حكيم ،إيناس حسني، إيناس الكوا، فيروز سمير، هنا حلمي ، ماجدة الشرقاوي، ماجدة سعد الدين، ميرفت شاذلي ، مشيرة الأزهاري،مها سيف الدين،منى نوير، نرمين حكيم،نعمت الديواني،نيفين ناثان،رانيا الحصري، راندا فؤاد ، راندا إسماعيل، سهير عثمان، سوزان التميمي، سوزان سعد ، سوزى عرفة، وفاء الناششبي .
 
يذكر أن المعرض الذي قامت بافتتاحه الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر ويستمر حتى 14 نوفمبر ، قد حظي بإقبال كبير من المتذوقين للفن حيث أعربوا عن إعجابهم بما يتضمنه المعرض من أفكار مختلفة ومدارس متنوعة، حققت حالة من الثراء الفني تشهد على حالة الازدهار التي تعيشها حواء فنيا وفكريا.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg