رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

المجلة



الباحث اليمنى الشاب توفيق الفلاح: دور الشباب أساسى فى إقامة السلام حول العالم

2-11-2018 | 02:21
جيهان محمود

«توفيق الفلاح» يمنى مقيم فى مصر منذ أربع سنوات، يعد حاليًا رسالة الدكتوراه فى «تكنولوجيا التعليم والمعلومات».. مثَّلَ اليمن فى منتدى الشباب عام 2015، ولأنه يشعر بالفخر بهذه المشاركة، تقدم مرة ثانية إلى موقع منتدى شباب العالم 2018 عبر الإنترنت، وبعد أسبوع من مراسلته للموقع، اتصلوا به وطلبوا منه إرسال ورقة عمل عبر موقع المنتدى، حول موضوع “الشباب وصناعة السلام” وأخبروه بالموافقة على المشاركة.
 
 يقول توفيق الفلاح: لا تزال السفارة اليمنية بالقاهرة تبحث وتتشاور عمن سيلقى كلمة اليمن فى المنتدى، وإعداد ورقة بحث تعبر عن الدولة وأوضاع اليمنيين، والتعليم والصحة، وكل الأحداث الجارية فى اليمن، وظروف المواطنين وخصوصا الشباب، والوفد اليمنى برعاية السفارة اليمنية فى مصر يعد حاليًا الكلمة تحت إشراف أساتذة ودكاترة متميزين، بحيث تكون جاهزة عندما تأتى الموافقة النهائية بالمشاركة يتم تقديمها فى المنتدى.
 
ويؤكد “الفلاح” أن الشباب ستكون له الريادة فى المستقبل، وله دور فى صناعة السلام، فالشباب هو عمود المستقبل وله دور كبير فيه، إذ إن هذه الشريحة بالنسبة لليمن والعالم تمثل 60 % من المجتمع، وأن الاهتمام بهؤلاء الشباب من الحنكة لما له من دور كبير فى صناعة السلام وترسيخ ثقافة السلام، والتعايش بين شعوب العالم، فإذا وجِدَ السلام تحقق الأمن والمحبة، وأصبح العالم يعيش فى أمان واستقرار وود وتعايش بين الآخرين، وتوفير التعليم للجميع، والحياة بسلام للجميع، وأن كل ما يتعلق بجهود التنمية البشرية من الضرورة، أن يكون للشباب دور كبير فيه، فالشباب هم نواة المستقبل، وإذا فشل الشباب ستفشل الدولة.
 
وينوه “الفلاح” إلى أنه سيتحدث عن مشكلة اليمن من عدة محاور فى إطار موضوع السلام، وفى رأيه “اليمن” فى حد ذاته هو رسالة سلام للعالم أجمع، فاليمنيون يحبون التعايش مع كل الجيران، وكل الدول، وأمن اليمن من أمن الوطن العربى بالكامل.
 
ويشكر الفلاح مصر حكومة وشعباً، على استضافتها اليمنيين الذين يقيمون الآن فى مصر، ويعيشون بكل أمن واستقرار، فى ظل حفاوة من الشعب المصرى وأخوة واندماج.
وكان “توفيق الفلاح” شارك من قبل ضمن الوفد اليمنى فى منتدى الشباب فى 2015 الذى أقيم فى شرم الشيخ، وألقى كلمة الوفد وكانت عن “الشباب ضد الإرهاب” ، وقدم ورقة بحث عن الإرهاب، والتصدى له ودور الشباب، وحصل اليمن على تكريم كبير جدًا، ويصف المؤتمر بأنه ناجح جدًا بكل المعايير.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg