رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

اقتصاد



وزيرة السياحة تؤكد الحرص علي إبراز المشاركة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبري

4-11-2018 | 16:39
أ ش أ

أكدت الدكتورة "رانيا المشاط" وزيرة السياحة حرص الوزارة علي إبراز المشاركة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبري بصورة أكثر تنافسية وتليق بمكانة مصر، وذلك خلال الفترة القادمة.
 
وجاء ذلك في تصريحات أدلت بها قبيل توجهها إلي العاصمة البريطانية "لندن" علي رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات بورصة لندن السياحية "دبليو تي إم" المزمع عقدها خلال الفترة من الخامس وحتي السابع من نوفمبر الجاري.
 
وأشارت إلى أن بورصة لندن، تعد ثاني أكبر البورصات السياحية الدولية بعد بورصة برلين السياحية، مضيفة أن مشاركة مصر في البورصة هذا العام ستكون نقطة الانطلاقة للحملة الترويجية الدولية الجديدة للسياحة المصرية.
 
وأوضحت أنه تماشيا واستثمارا لشعار منظمة السياحة العالمية هذا العام، الذي يسلط الضوء علي الاستثمار في التكنولوجيا 'الرقمية ' بقطاع السياحة، فقد تم تجهيز الجناح المصري المشارك في البورصة بشكل متميز ومختلف، وذلك من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة لإظهار وجه مصر الحضاري والمعاصر.
 
وأضافت الوزيرة أن هذه البورصة تعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في صناعة السياحة، حيث يشارك فيها أهم صناع القرار السياحي حول العالم، لافتة إلي أن وزارة السياحة استخدمت أحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التفاعلية بالجناح المصري هذا العام، حيث يستقبل الزائر مجسما لتمثال الملك رمسيس الثاني تم تنفيذه باستخدام تقنية ال "هولوجرام".
 
وقالت إنه سيتم استخدام التكنولوجيا التفاعلية ليتمكن زوار الجناح من أن يعيشوا تجربة السياحة في مصر وأماكنها الساحرة وهو داخل الجناح المصري في "لندن" من خلال محاكاة بعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء باستخدام التكنولوچيا 'ثلاثية الأبعاد'، وباستخدام ذاكرة الصور والموجات الضوئية.
 
وستقوم وزيرة السياحة خلال البورصة، بالإعلان عن بعض ملامح الحملة الترويجية الجديدة، بالإضافة إلى خطة الوزارة للدعاية لكل منطقة سياحية علي حدة من خلال خلق علامات سياحية لكل منها.
 
وسيعرض الجناح مقاطع مصورة لعالم الآثار الدكتور "زاهي حواس" من منطقة الأهرامات، ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية، وعن افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيكون أحد عناصر الترويج الأساسية في البورصة تحت شعار "جي إي إم 2020" وسيعرض الجناح ماكيت للمتحف.
 
ويذكر أن هذه المرة الأولي التي تشارك فيها وزارة الآثار بشكل رسمي في بورصة لندن، حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور "طارق توفيق" ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف، والكنوز التي سيعرضها.
 
وستلتقي وزيرة السياحة بأكبر منظمي الرحلات وممثلي شركات الطيران، بالإضافة إلي عقد سلسلة من اللقاءات الإعلامية من الجناح المصري، وعقد لقاءات مع عدد من الأكاديميين وصناع القرار في بريطانيا وذلك في جامعة لندن الاقتصادية، حيث ستعرض برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة.
 
وتشارك مصر هذا العام في البورصة بجناح مساحته 630 مترا، بمشاركة 56 مشاركا، من بينها 25 شركة سياحية و28 فندقا وجناحا للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناحان لشركة مصر للطيران.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg