رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

المجلة



رسالة سلام ومحبة.. مدينة شرم الشيخ محط أنظار الكرة الأرضية

7-11-2018 | 07:49
محـمـــد عـيــــسى

رسالة وصلت للعالم.. وحكمة أيقظت الضمير الإنسانى.. وسلام من أرض السلام قالها شباب العالم، خلال أربعة أيام من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، حيث كانت مدينة شرم الشيخ المصرية محط أنظار الكرة الأرضية، تجمع فيها نحو 5 آلاف شاب من مختلف دول العالم، ومعهم رؤساء وملوك وأمراء دول، وممثلون عن حكومات، جميعهم جاءوا لحضور النسخة الثانية من منتدى شباب العالم 2018، الذى وصلت رسالته فى أبهى صورها. 
 
من أرض السلام جاء تدشين النصب التذكارى لإحياء الإنسانية، والذى تتمحور فكرته حول «القلب البشرى» ويهدف تصميمه - الذى شارك فيه نحو 72 نحاتا من دول مختلفة – إلى تنبيه العالم بالعودة إلى إحياء الإنسانية التى افتقدها فى الحروب والصراعات، وهو بمثابة رسالة مصرية واضحة تحث على نبذ العنف والكراهية والتطرف، وهذا ما ظهر جليا عندما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة مباشرة إلى الشباب بأن يجعلوا الإنسانية منهجهم.
 
هنا على أرض السلام كانت الرؤية الإنسانية صريحة، والحث على التكامل ونبذ العنف مؤكدًا، عبر منتدى، شكل جسر تواصل بين شباب العالم، وورش عمل كانت انعكاسا لقضايا غاية فى الأهمية، أخطرها وسائل التواصل الاجتماعى ودروها فى هدم وبناء الدول، وكيفية بناء قادة المستقبل، ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة، وإفريقيا 2063.
فى يوم الختام جاءت التوصيات واضحة، تعكس نجاح الجهد والتواصل بين شباب العالم، حينما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام المنتدى، أن غاياتنا المشتركة هى أن نجعل هذا العالم ينعم بالسلام، وتتحلى البشرية بالعدالة ويسكن الاستقرار ربوع الكون، وأن ننحاز مخلصين إلى أحلام شبابنا.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg