رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

مصر



المتحدث باسم الحكومة البريطانية: الأزهر الشريف منارة العلم فى العالم العربى

7-11-2018 | 15:15
حسناء الجريسي

عبر إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن سعادته بزيارة الجامع الأزهر بالقاهرة، ولقائه عددًا من طلاب الأزهر من داخل مصر وخارجها، مبديًا انبهاره بالفن المعماري الجميل للجامع الأزهر وزخارفه الإسلامية، وبمكانة الأزهر كمنارة للعلم في العالم العربي والإسلامي.

وكتب سموأل عبر صفحته على «تويتر»: «اتيحت لي الفرصة خلال زيارتي لجامعة الأزهر بالقاهرة أن أتحدث مع بعض الطلاب الذين يدرسون هناك»، وكان «رائعا جدا أن ألتقي طلابا من مختلف أنحاء العالم في جامع الأزهر الشريف كمحمود فاضي من كيرلا مثلا.. هل كنتم تعلمون أن تسمية كيرلا أصلها عربي وتعني خير الله؟»، مرفقًا تغريدته بمقطع فيديو يظهر لقاءه مع طالب يدعى محمد من محافظة الفيوم ويدرس أصول الدين والفقه. وأضاف المتحدث: «لقد أبهرني جامع الأزهر الشريف بفنه المعماري الجميل وزخارفه الإسلامية.. أُبهر دائما بالمعمار الإسلامي الذي يعكس حضارة عريقة تمتد جذورها إلى آلاف السنين».

ونشر المسؤول البريطاني صورة له يظهر فيها مأذنة الجامع الأزهر التاريخية مؤكدًا أن «منارة جامع الأزهر لا تعتبر مبنى فقط بل هي تعكس مكانة الأزهر الشريف كمنارة للعلم في العالم العربي والإسلامي»، مختتمًا تغريداته بالقول: «لا أجد الكلام للتعبير عن مدى إعجابي بالفن المعماري الإسلامي.. أترك لكم التعليق على هذه الصور من جامع الأزهر الشريف».

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg