رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

العرب



قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي تؤيد جهود روسيا للتوصل إلى تسوية في سوريا

8-11-2018 | 20:03
ا ش ا

أعربت بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم الخميس، عن تأييدها لجهود روسيا وكازاخستان للتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.

وجاء في بيان للمنظمة “أننا نؤيد جهود روسيا وكازاخستان للتوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأمد في الجمهورية العربية السورية”.

كما أعربت المنظمة عن قلقها بشأن نمو إنتاج المخدرات في أفغانستان ومحاولات الإرهابيين الاستقرار في شمال البلاد.

وأضاف البيان “نحن، أعضاء مجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، نعرب عن قلقنا إزاء تدهور الأوضاع واستمرار نمو إنتاج المخدرات في أفغانستان، ومحاولات الجماعات الإرهابية الاستقرار في المقاطعات الشمالية للبلاد”.

كما يؤيد قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي “تسوية الوضع في أفغانستان بواسطة الوسائل السلمية حصراً، عبر إطلاق حوار أفغاني في أقرب وقت مع جذب المنصات الدولية المدعومة على نطاق واسع مع الدور الأولوي لصيغة موسكو للمحادثات حول أفغانستان”.

كانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن وزير الخارجية، سيرجي لافروف، سيلقي كلمة في جلسة ما يعرف بـ “صيغة موسكو” حول أفغانستان المرتقبة يوم غد الجمعة، 9 نوفمبر، بحضور وفد من حركة طالبان الأفغانية.، ولأول مرة في لقاء دولي على مثل هذا المستوى الدولي الرفيع.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg