رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

رياضة



بالصور|| وسط إشادة دولية بحسن التنظيم.. اختتام بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالأقصر

17-11-2018 | 19:33
الأقصر – محمد زكي

 
- مسئول الاتحاد الدولي: أتمني تنظيم البطولة كل عام في الأقصر بلد الحضارات 
 
- أوكرانيا تتسيد أرقام البطولة «رجال وسيدات» .. و«سيدات مصر» يحصلن علي المركز الثالث .. و«الرجال» الخامس
 
- رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين: شكرا لأولادنا على هذا الإنجاز 
 
 
اختتمت مساء أمس فاعليات بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالصالة المغطاة بمدينة طيبة بالأقصر، والتي استمرت منافساتها من ١٣ حتى ١٦نوفمبر.
 
وجاء حفل الختام في عرض بسيط يعكس حضارات الدول المشاركة، وتصدر البطولة المنتخب الأوكراني للسيدات و الرجال تلتها روسيا و تركيا و إيران في بطولة الرجال بينما حصل المنتخب المصري على المركز الخامس من التسع دول المشاركة ، اليابان ، والتشيك ، وأوكرانيا ، وفنزويلا ، ورسيا ، و ايران ، تركيا ، و الهند، وهذا يعتبر إنجازا يحسب لمنتخب الرجال المصري.
 

 
وأثنى الدكتور خالد عبادة، المدير الفني للمنتخب علي أداء الفريق قائلا: هذا أول منتخب يتم مشاركته في بطولات دولية، والمركز الخامس يعتبر انجازا كبيرا.
وأشاد باللاعب محمد فتح الله في وزن ٦٧.٥ والذي حصل علي ذهبيتين وفصيتين، وأيضا باللاعب خالد السيد برونزية، بينما حصل البساطي على ميداليتين برونزيتين في «البنج» في ظل منافسة شرسة من إيران وتركيا.
 
وأضاف عبادة: بينما حصل المنتخب المصري للسيدات علي المركز الثالث وحققت في اللاعبة رشا جمال إنجازا بل إعجازا حيث كسرت الرقم القديم و هو 232.5 مجموع الثلاث رفعات وحققت فيه رقما عالميا جديد بزيادة ٧٠ ك وهو ٣٠٢.٥، وهذا الرقم أصبح باسم مصر.
 

 
وتابع: ما حققه المنتخب المصري للسيدات وحصوله علي المركز الثالث يؤكد بأننا قادمون للتربع علي عرش رفع الأثقال للسيدات مكفوفين وأننا سنصبح أحدي الدول المتقدمة في هذه اللعبة، ولو استمر الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين بهذا الحماس وحافظ علي هؤلاء اللاعبين واللاعبات سنحقق رقما كبيرا عالميا، وعلي كل إقامة البطولة في مصر شرف كبير لا يقدر.
 
ومن جانبه قال الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، بأن تنظيم مثل هذا الحدث هو شرف الكبير في ظل منافسة شرسة وقوية من دول كببرة مثل أوكرانيا وروسيا، وتركيا، وإيران في هذا المجال.
 

 
وأضاف: سعيد جدا لما حققه أولادنا، والبطولة القادمة ستشهد تقدما ملحوظا لمنتخبنا خاصة أنه أول منتخب يتم تجمعيه وسيكون لنا شأن كبير في البطولات القادمة.
 
وتابع: نحن فى انتظار معرفة أين ستقام البطولة القادمة لكي يتم الاستعداد لها من الآن.
 
وعن التنظيم والإيجابيات والسلبيات، قال عوين إنه تم تنظيم هذه البطولة بشكل جيد جدا، وهذا يعتبر انجاز لأنها اول مرة تقام في مصر وإفريقيا وهذه شهادة مسئول الاتحاد الدولي للعبة نظام دودل حيث قال لو خيروني مرة أخري لتنظيم البطولة في دولة جديدة سأدعم مصر حيث الحضارة والتاريخ والأمن.
 

 
وقال عوين: ما أحزني هو تجاهل وسائل الإعلام من إذاعة البطولة بشكل مباشر، وأيضا تجاهل وزير الشباب حضور الافتتاح أو الختام وكأننا «يتامي» وزارة الشباب والرياضة، وهذا شيء محزن ويدعو للإحباط، ولكن تفوق أولادنا يمحو أي إحباط وحزن. 
 
وتقدم عوين بالشكر إلى كل من ساهم في نجاح البطولة سواء إداريين، أورؤساء لجان أوحكام وخاصة مدير البطولة الكابتن ياسر الجندي.
 

 

 

 

 
 
 
 
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg