رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 10 ديسمبر 2018

مصر



بروتوكول تعاون بين البنك الزراعى و«مصر الخير» لدعم الثروة الحيوانية

21-11-2018 | 16:11
محمد زكي

 وقع البنك الزراعي المصري و مؤسسة مصر الخير، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مشترك لتشغيل وتمويل مزارع الإنتاج الحيواني واستغلالها بطاقتها القصوى؛ للمساهمة الإيجابية في شد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء داخل السوق المصري، وتخفيض التكلفة وتحقيق التوازن في أسعار اللحوم. وقد وقع على البرتوكول عن البنك السيد القصير رئيس مجلس الأدارة ، وعن موسسة مصرالخير الدكتور على جمعة.

حضر التوقيع نائباً رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وعدد من رؤساء القطاعات بالبنك، ومسئولو مؤسسة «مصر الخير» وشركة أرض الخير.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون المشترك في الارتقاء بصناعة الثروة الحيوانية من خلال المشروع القومي لتسمين وتربية سلالات الماشية، بما يعود بالخير على المجتمع ويسهم في خلق فرص العمل وبدفع بعجلة التنمية في مصر.

وقال السيد القصير: إن حجم تعامل البنك الزراعي المصري مع شركة أرض الخير بلغ نحو 310 ملايين جنيه، تم ضخهم لـ740 مستفيدا لتسمين 14 ألفا و740 رأس ماشية، مما ساهم في توفير اللحوم الحمراء للمواطن المصري.

وأضاف أن البنك الزراعي المصري ضخ تمويلاً بلغ 500 مليون جنيه، للمساهمة في إقامة المشروع القومي لإحياء البتلو لـ4850 مستفيدا؛ لتسمين 37750 رأسا؛ لتحقيق توازن أسعار اللحوم بالأسواق المصرية.

وأكد «القصير» أن بروتوكول التعاون ينص على توفير الخدمات التمويلية من جانب البنك الزراعي المصري واللازمة لأصحاب المزارع التي يثبت جدواها اقتصاديا؛ لاستفادة شباب الخريجين والمزارعين والمربين في مجال التنمية الزراعية، ومشروعات تسمين الماشية، بهدف إنتاج اللحوم، وكذلك الجمعيات التعاونية العاملة في مجال الإنتاج الحيواني.

ويحدد بروتوكول التعاون شروط إتاحة التمويل وتشمل اختيار المشروعات التي تستهدف شراء سلالات ذات صفات وراثية عالية في إنتاج اللحوم، بسعر عائد 5% في إطار مبادرة البنك المركزي المصري؛ لتمويل المشروعات الصغيرة وتحدد قيمة التمويل وفقا دراسة كل حالة على حدى، على أن يتم التأمين على رؤوس الماشية لصالح البنك.

من جانبه، عبر الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير» عن سعادته بهذا التعاون الذي جاء ليحقق أهم أهداف مؤسسة مصر الخير، وهو تنمية الإنسان، مؤكدا أن مؤسسة مصر الخير لديها أكبر مزارع في جمهورية مصر العربية بطاقة تصل إلى 100 ألف رأس تسمين في العام، بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والأكثر احتياجات (أسيوط - الوادي الجديد -طور سيناء - الواحات البحرية.

يشار إلى أن هذا المشروع يأتي استمراراً لاستراتيجية البنك الزراعي المصري بالتعاون مع شركة أرض الخير المملوكة بالكامل لمؤسسة مصر الخير نحو دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية، تماشيا مع سياسة الدولة التوسعية لتنمية وتطوير هذا القطاع الهام من المشروعات.



الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg