رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 17 ديسمبر 2018

مصر



رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالنواب لـ«الأهرام العربي»: حريصون على دعم العلاقات المصرية الإفريقية بشتى الطرق

4-12-2018 | 18:13
شاهيناز العقباوى

وكيل لجنة الشئون الإفريقية: هدفنا تغيير التوجه الإعلامي المصري تجاه أفريقيا

أكد طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تشكل نقطة فارقة في تاريخ العلاقات المصرية الإفريقية ووسيلة مهمة لتتحول الكثير من الأحلام إلى واقع معاش، لاسيما أن رؤية الاتحاد ومشروعاته المستقبلية هي نفس الرؤية التي تتبناها القاهرة لتحقيق مستقبل أفضل للقارة.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب  خلال دائرة حوار ساخن التى نظمتها مجلة الأهرام العربي برئاسة تحرير الكاتب الصحفي جمال الكشكي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة حريصة على دعم العلاقات المصرية الأفريقية بشتى الطرق، ولتوطيد هذه الرؤية التقت اللجنة بالعديد من سفراء الدول  الإفريقية في مصر، والذين أبدوا سعادتهم وتفاؤلهم  برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأوضح "رضوان"  أن اللجنة تتمنى أن يكون هناك وزير للشئون الإفريقية في الحكومة المصرية نظرا لأهمية الدور الإيجابي الذي سيلعبه داخل القارة خلال الفترة المقبلة، كما أن اللجنة لديها الكثير من الخطط المستقبلية للعودة المصرية للقارة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والصحية، وهو ما ستشهده دول أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد ماجد أبوالخير وكيل لجنة الشئون الإفريقية خلال اللقاء، أهمية الشباب الإفريقي ودوره في بناء مستقبل القارة، مشيرا إلى أنهم عصب الحياة، كما أن رؤية الرئيس السيسى التي أعلن عنها خلال مؤتمر الشباب الذي أقيم مؤخرا في شرم الشيخ هي الاهتمام بالشباب الإفريقي وجعل محافظ أسوان هي العاصمة الأفريقية للشباب.

وأضاف ماجد أن هدف اللجنة هو العمل على تغيير التوجه الإعلامي المصري تجاه أفريقيا ليساعد على إظهار مدى ترحيب الأفارقة بعودة مصر إلى قارتهم الأم.

وتنشر مجلة «الأهرام العربي» فى عددها المقبل تفاصيل الحوار كاملة.





الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg