رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 17 ديسمبر 2018

المجلة



بروتوكولات تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات العالمية

6-12-2018 | 18:42
هاني بدر الدين

شهد معرض إيديكس  نشاطا مكثفا للفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والتى تشارك وبقوة فى المعرض، حيث تم إبرام عدة بروتوكولات ومذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا.
 
حيث تم بحث أوجه التعاون مع رئيس هيئة التسليح القبرصية، بالإضافة إلى رئيس مكتب الدعم الخارجى بالإدارة العامة للتسليح والمعدات بالقوات المسلحة الإسبانية، وأيضا شركة تاج الأمريكية.
وفى إطار مذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون، تم توقيع مذكرة تفاهم مع هنريك ماكادو رئيس الشركة القابضة البرتغالية لمجالات الدفاع لتعزيز التعاون والتدريب ونقل الخبرات، وتم الاتفاق على إقامة ورشة عمل ولجنة فنية مشتركة مع الجانب البرتغالى للتنسيق، والاتفاق على مجالات التعاون مستقبلا،والاستعداد لوضع خطة عمل قبل زيارة وزير الدفاع البرتغالى قريبا.
 
كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع مركز الملك عبدالله الثانى للتصميم والتطوير فى مجال البحوث والتصميمات والتطوير للأنظمة الدفاعية المختلفة، وأشاد اللواء ركن، محمد سليمان فرغل مدير عام المركز بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع، حيث تم الاتفاق على التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للصناعات الدفاعية.
 
من جانبه، أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية إقامة معرض إيديكس  الدولى على أرض مصر، مما يعكس الثقة فى إمكاناتنا وقدرتنا على تنظيم هذا الحدث الدولى بمشاركة كبرى الشركات الدولية فى مجال الصناعات الدفاعية والتسليح.
 
وأشاد التراس بإقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر، ثقة فى مناخ الاستثمار، ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجالات الصناعات الدفاعية، مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا قويا بأننا نسير فى الاتجاه السليم.
 
كما بحث الفريق التراس التعاون مع سفير إستونيا بالقاهرة، فى مجالات صناعية متعددة، حيث أكد الجانب الإستونى أهمية الاستفادة من إمكانات الهيئة العربية للتصنيع.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg