رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 20 يناير 2019

المجلة



السيسى يتسلم الرئاسة الإفريقية يناير المقبل

12-12-2018 | 14:52
كتبت - سوزى الجنيدى

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة الإفريقية المقبلة، التى تعقد نهاية يناير المقبل فى أديس أبابا، حيث تتسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى، واستضافت مصر ديسمبر الحالى عدداً من الفاعليات المرتبطة بالشأن الإفريقى، وهى منتدى إفريقيا 2018 (فى الفترة من 7-9 ديسمبر 2018)، والمعرض الأول للتجارة البينية فى إفريقيا (فى الفترة من 11-17 ديسمبر 2018)، ومؤتمر وزراء التجارة الأفارقة (يومى 12 و13 ديسمبر 2018). كما ستستضيف مصر عدداً كبيراً من الفاعليات على مدار العام المقبل ما بين اجتماعات رسمية وغير رسمية.
 
ومن جانب آخر صرحت مصادر مطلعة، أنه من المنتظر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فبراير المقبل، فى مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية، حيث وجه ولفجانج إيشنجر، رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية ،الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى مؤتمر ميونيخ للأمن، الذى يعقد فبراير من كل عام بألمانيا.
 
وأضافت المصادر أن مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية سيقوم بزيارة للقاهرة خلال الأسابيع المقبلة، وهى زيارة مؤجلة منذ الصيف الماضى، حيث كان مقررا أن يزور مصر يوليو الماضى، وكان بومبيو قد زار كلا من المملكة السعودية والأردن وإسرائيل عقب توليه منصبه إبريل الماضى، ومن المنتظر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى وزير الخارجية الأمريكى الذى سيعقد أيضا جلسة مباحثات مع نظيره المصرى سامح شكرى، حيث سيتم أيضا الإعداد لعقد آلية الحوار الإستراتيجى بين البلدين، وكذلك الإعداد لعقد اجتماعات 2+2 لوزيرى الخارجية والدفاع فى البلدين مطلع العام المقبل. 
 
وكانت وزيرة الأمن الداخلى كيرستجن م. نيلسن، قد زارت القاهرة الاثنين الماضى، حيث بحثت مع عدد من كبار المسئولين، استمرار التعاون فى مجال أمن الطيران وأمن الحدود وتبادل المعلومات، لمعالجة التهديدات المتغيرة التى تواجه كل دولة، ومكافحة التهديدات العابرة للحدود الناشئة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg