رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 26 مايو 2019

منوعات



ملكة السويد مشحونة بالعاطفة تجاه العرب

26-12-2018 | 18:51
كتبت - ريم عزمى

تعتبر الملكة السويدية سيلفيا من أكثر الملكات فى العالم إنسانية، وتبدى تعاطفا مع القضايا العربية، وزارت عددا من الدول العربية، ولها صورة مميزة فى معبد أبو سمبل فى صعيد مصر تعود لسنة 1986، واستقبلتها الكويت أكثر من مرة، والتقت أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح. وشهدت العلاقات السويدية ـ  العربية تقاربا قويا، ومن أهم الخطوات اعترافها بدولة فلسطين ما عرضها للانتقاد من قبل إسرائيل، وانتشرت فى 2013 صورة ملك وملكة السويد يتوشحان كوفية فلسطينية تحمل «أقصانا ليس هيكلهم»، ما أثار ضجة فى البلاد، وذلك أثناء زيارتهما لمدينة هيرنوساند السويدية.
 
ثمنت الجالية الفلسطينية مواقف الملكة الإسكندنافية حيال القضية. كما أطلقت الملكة مع ملك السويد المنتدى العالمى للأطفال، فى دبى برعاية الأميرة هيا بنت الحسين.
 
وصرحت الملكة أن هناك مبادرات خاصة بأطفال سوريا واللاجئين، وقالت «المشكلة فى سوريا مأساوية، ونحن نفكر فى وضع الأطفال واللاجئين ونرغب فى لفت انتباه الناس إلى هذه المنطقة، حيث الأطفال معرضون للعنف»، ولديها صورة شهيرة وهى تتحدث مع الطفلة السورية فاطيما، واحتفلت السويد بعيد ميلاد مليكتها سيلفيا الخامس والسبعين، وجرى إطلاق الطلقات النارية كتحية فى أماكن مختلفة من المملكة. ودعا الملك كارل السادس عشر جوستاف، أفراد الأسرة الصغيرة وهم أبناؤه الثلاثة ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير كارل فيليب والأميرة مادلين، بالإضافة إلى أزواجهم وأطفالهم، للاحتفال بها. 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg