رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 24 مارس 2019

ثقافة



الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولى فى المغرب يوليو المقبل

2-1-2019 | 14:34
كتب ـ إلهامى المليجى

تستعد جمعية ملتقى الثقافات الحضارية تحت إشراف الجماعة الحضرية بسلا لتنظيم الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولى، الذى سيشارك فيه ألمع نجوم الموسيقى الشبابية الإفريقية والعربية، ومسابقة شابكة الكبرى للراب العربى، التى سيشرف عليها ألمع نجوم الراب العربى، كالفنان المصرى حسام الحسينى و"الجنرال" من تونس صفاء حتحوت من فلسطين، وعضو مجموعة كازا كرو كابريس من المغرب، بالإضافة إلى حفلات فنية يحييها مجموعة من ألمع النجوم والفرق الموسيقية الإفريقية والعربية، التى ستسهم فى إحياء حفلات المهرجان تحت شعار: نبدع من أجل السلام. 
وسيعقد هذا المهرجان فى الفترة الممتدة ما بين 14 و21 يوليو 2019، واستعدادا لهذه التظاهرة الكبرى، ستنظم الجمعية وشركاؤها ندوة صحفية يوم الأحد 13 يناير 2019 بالقاعة الكبرى للجماعة الحضرية بسلا، للتعريف بالمهرجان وتوزيع ملف الدورة التاسعة، والإعلان عن الفنانين المشاركين وضيوف شرف الدورة، كما سيقام فى قاعة المسرح الملكى بسلا فى نفس اليوم حفلا فنياً ساهراً يحييه عازف الناى المتألق رشيد زروال والنجمة المغربية سلوى زينون وعبيد كناوة، إلهام بلمير، حكيمة ميمونى، وضيف شرف الحفل ملك القيتار المغربى جبارة .
هذا المهرجان الذى تنظمه جمعية ملتقى الثقافات الحضارية، تحت إشراف الجماعة الحضرية بسلا، وسيكون محور هذه الدورة  هو: "أى دور للثقافة فى إرساء أسس السلم والسلام؟ " انطلاقا من توجهات صاحب الجلالة ومواقفه الداعية للسلم والسلام فى كل أرجاء العالم.
 
كما يأتى هذا المهرجان إسهاما من المثقفين والمبدعين والإعلاميين فى نشر وتكريس قيم التسامح والتعايش، ونبذ العنف والتطرف وإشاعة السلام، لما تعرفه الساحة الوطنية والدولية من محاولات لضرب وخلخلة منظومة القيم، حيث أجمع الكل على أهمية ممارسة التعايش والانفتاح الثقافي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg